خاص مجلة "القدس" العدد 328 تموز 2016
بقلم: ماهر حسين

سندخل في المحظور من جديد... وسنكتب عما لا يرغب البعض منا أن يسمعه ويراه وحتما لا يود أبدا" أن يقرأه..ببساطة من جديد سأتناول الحقائق الصادمة في جزء مما يدور حتى نحاول معاً  أن نعلي من شأن العقل الفلسطيني والعربي ونتخلى عن العاطفة في التقييم ولنكشف معاً تناقضات العمل السياسي  مع النظرية التي ينظرون بها علينــــــــــا وعلى أبناء شعبنا   وخاصة عندما يكون شعار المسموح به سياسياً (حلال) وشعار الممنوع سياسياً  (حرام) وحيث يتم استخدام إسم الله عز وجل ودين الإسلام  في تبرير المواقف والسياسات النابعة من مصلحتهم وفقط.
اليوم سأتناول معكم دفع رواتب موظفي حمـــاس من خلال قطر وأود هنـــا أولاً أن أشكر دولة قطر على دعمها المادي لأبناء شعبنا فنحن نريد كرامة المواطن ونريد له أن يتقاضى أجر عملـــه خاصة وبأن حماس تخلت تماما" مضطرة عما وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال (أعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه) وبات الأجير لدى حماس يجف عرقه ألف مره قبل أن يأخذ أجره .
قطر العربية الشقيقة مشكورة حلت المشكلة لهذا الشهر وستدفع الرواتب وهذا عمـــل رائع خاصة بأن الرواتب لدى حماس تعتبر هي أساس مشكلتها الآن  وقد ظهر هذا جلياً في محادثات الوحدة الوطنية عدة مرات .
فكل شئ قابل للحل ولكن على السلطة أن تدفع الرواتب لموظفي حمـــاس!!!!! وكأن رواتب موظفي حمـــاس هي مسؤولية السلطة وفي الحقيقة وبدون مبالغة أو إنحياز رواتب موظفي ما بعد الإنقلاب هي مسؤولية حماس ومشعل وهنية وحتماً الزهـــار.
هي مسؤوليتهم ولكنها الآن أصبحت مشكلة الجميع.
هم وظفوهم وهم المسؤولين عن رواتبهم  ولكن الجميع متورط في حق هؤلاء الموظفين وأسرهم.
الرواتب الهامة لحماس سيتم دفعها من خلال قطر وهذه حقيقة هامة يلحقها سؤال بسيط وهو كيف؟كيف سيتم دفع الرواتب؟؟؟
هل سيتم إرسال الرواتب (نقداً)من خلال الأنفاق ؟؟؟ هل يمكن ذلك؟؟؟
هل سيتم إرسال الأموال (نقداً) من خلال السفينة التركية القادمة الى غزة؟ وهل يمكن ذلك بموجب الإتفاقات؟
هل ستقوم قطر بتحويل الرواتب مباشرة على حسابات بنكية للموظفين؟
ببساطة قامت قطر بالتنسيق مع اللواء يؤاف مردخاي (منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية) هكذا هو المسمى الوظيفي للرجل وقام الرجل كذلك مشكوراً بالإستجابة الى قطر والموافقة على تحويل الرواتب من خلال طرف ثالث أوروبي.
بواقعية وبدون مبالغه هذا ما حصل. لن يكون هناك سفينة ولن يكون هناك تهريب ولن يكون هناك بطولات ؟؟؟ سيتم التحويل بالتنسيق مع السيد يؤاف مردخاي.
وسائل الإعلام ستتحدث عن قطر وعن الدعم القطري وعن الرواتب ولكنها ستتفادى الحديث عن طريقة وصول هذا الدعم  بهدف عدم إحراج حمـــــــــــــــاس الغارقة في الواقعية ممارسة " وفكرا" وإيمانا"كذلك والرافضة للواقعية عندما يكون الحديث سياسيا" عن مواقف السلطة الوطنية الفلسطينية.
أما التنسيق و(مهاجمي التنسيق) والمهتمين في التنسيق... فنقول لهم هل هذا تنسيق أم لا؟؟؟
في إحتفال سابق في قطر وبحضور محبي الجزيرة القطرية.. عرضت قطر  (خريطة أوسلو) لفلسطين وسياسياً هذا للأسف هو الحال  ولكننا لم نعتد ذلك... مع هذه الخريطة لم يعلق أحد بينما لو فعلتها أي دولة أخرى لقامت الدنيا (إخوانيا") ولم تقعد ... أدعوكم لإعلاء شأن العقل والتفكر.
بالنسبة لي من جديد أقول شكرا" لقطر على موقفها الداعم واقعيا" لنا ..وعلى حمـــاس أن تصدُق جماهيرها فيما يحدث وفيما تفعل علنا" وسرا".