نصرة للحرم القدسي، واستنكاراً للإعدامات الميدانية التي يرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه ضد المدنيين الفلسطينيين في فلسطين المحتلة وخاصة الأطفال، وضمن سلسلة فعاليات التضامن التي تنظمها القوى الفلسطينية واللبنانية الفصائلية والحزبية والمؤسساتية والشعبية، وبدعوة من تكتل الجمعيات والروابط الأهلية اللبنانية لدعم المقاومة في فلسطين، المنضوية تحت لوائها (اتحاد الجمعيات والروابط الإجتماعية في بيروت- مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني- المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت- جمعية النجوم للشباب والرياضة- جمعية الأصالة والتجدد الإجتماعية- دار رعاية شؤون الأسرة المسلمة) وجمعية شباب عائشة بكّار ورابطة أبناء بيروت، وبالتنسيق والمشاركة مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح"، إنطلقت مسيرة شعبية مركزية حاشدة من أمام جامع القصّار في منطقة عائشة بكّار، مساء السبت 24/10/2015 تقدمها سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، وممثلو الجمعيات اللبنانية، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، ووفد الحملة الأهلية لنصرة قضايا الأمة، ووفد حزب الإتحاد، وبمشاركة فتحاوية حاشدة على مستوى قيادة المنطقة والمخيمات وشعبها التنظيمية وقواها الأمنية الوطنية ولجانها الشعبية.

وجابت المسيرة منطقة فردان – كورنيش المزرعة وانتهت رجوعاً عند جامع عائشة بكّار، حيث ألقيت كلمات لكل من: رئيس رابطة شباب عائشة بكار محمد مبارك ، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات.

كلمة رابطة عائشة بكار ألقاها محمد مبارك جاء فيها: نقف اليوم تضامناً ونصرة ودعماً للشعب الفلسطيني مع انتفاضته المباركة ووفاءاً لأهلنا في فلسطين ارض الرباط ومهد سيدنا المسيح عليه السلام.

يا شعب الجبارين وابطالنا في فلسطين الجماهير العربية والشعب اللبناني يشدوا على اياديكم ويباركوا انتفاضتكم، ونقول لفلسطين الحبيبة لا تحزني وعدنا سنطهرك بالدم، ونعاهدكم بأننا  سنبقى جنباً الى جنب مع انتفاضتكم المباركة. ونعاهد شهداءنا الذين زرفوا الدم ليطهروا ارضكم من رجس الاحتلال اننا على الطريق سائرون..

انتم يا مجاهدين الامة يا من تتولوا الدفاع عن اقدس مقدساتنا بالحجارة وطعنات السكاكين بصدوركم العارية الا من الايمان بالله و التصميم على رد كيد المعتدي الغاصب الذي دنس اقصانا.

كلمة رابطة أبناء بيروت ألقاها رئيس هيئتها الادارية محمد الفيل جاء فيها: "من بيروت عبد الناصر من بيروت ابا عمار نوجه التحية إلى أهلنا وشعبنا في فلسطين الحبيبة إلى أهلنا المقدسيين نبارك لكم انتفاضتكم ، كما عاهدنا قائدنا ومعلمنا ابا عمار لن نتخلى عن فلسطين، فلسطين في دمنا وعروقنا ولكل من يراهن على أهالي بيروت،  بيروت وأهالي بيروت بوصلتها فلسطين ولن تتزحزح عن فلسطين مهما حصل، اصبروا وصابروا ورابطوا النصر لنا بإذن الله تعالى".

كلمة فلسطين ألقاها ممثل حركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات جاء فيها: "إلى أهلنا الذين يدافعون عن شرف الأمة وكرامتها نقول لهم من بيروت  من هنا من ساحة عائشة بكار التي واجهت الاحتلال الاسرائيلي ودحرته عن بيروت، بيروت وفية للعهد،  بيروت وفية بالتزاماتها وواجباتها كما لبنان كله من شماله إلى جنوبه".

إننا بالوحدة نقهر الاحتلال، نهزم الارهاب والتعصب والتطرف لذلك عندما نلتقي هنا يجب أن نركز على وحدة الكلمة في مواجهة العدو الصهيوني الذي يستهدفنا جميعاً، اليوم يستهدف القدس ليغير ملامحها التاريخية الوطنية الاسلامية والمسيحية نحن اليوم يجب أن نتوحد فلسطينيين ولبنانيين وعرباً من أجل فلسطين وعلى درب فلسطين.

وأضاف: "يريدون أن نضيع البوصلة في حروب جانبية لا يستفيد منها سوى الاحتلال الصهيوني، يريدون أن يشعلوا النار في كل وطننا العربي لذلك نحن اليوم نقول أن المعركة الحقيقية، وأن معيار الوطنية والقومية والاسلامية ولأي ايدلوجية هي بقدر ما يقف مع الشعب الفلسطيني ويناضل من أجل فلسطين على خطى الرئيس الراحل أبو عمار وستستمر هذه الهبة وهذه الانتفاضة بأجندة فلسطينية لكن يجب أن نؤمن لها الحاضنة العربية كما تفعلون هنا في بيروت وبالأمس في صيدا والشمال والبقاع،  ونعاهدكم أن تستمر هذه الهبة حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين".

هذا وتحول ليل بيروت إلى نهار وازدانت شوارعها بأعلام فلسطين ولبنان ورايات حركة "فتح" ومكبرات الصوت التي هتفت لفلسطين وعلت أناشيد الفتح.