نظمت الرابطة الأهلية في الطريق الجديدة لقاءاً تضامنياً مع الانتفاضة الفلسطينية في الأراضي المحتلة، وحفل تكريم لأمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة في مقر الرابطة في الطريق الجديدة السبت ٢٠١٥/١٠/٢٤.

حضر اللقاء أمين سر إقليم حركة "فتح" رفعت شناعة، وأمين عام الافتاء الفلسطيني في لبنان والشتات الشيخ محمد سليم اللبابيدي، والمناضل راجي الحكيم، وممثلو الفصائل الفلسطينية، وعدد من الشبان والشابات اللبنانيين والفلسطينيين. 

بدأ اللقاء بكلمة للمناضل راجي الحكيم، عبّر فيها عن تضامنه مع الانتفاضة الفلسطينية. وتطرق في كلمته إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وحقوقهم المحقة لما في ذلك من تحصين للقضية الفلسطينية. 

وألقى كلمة حركة أنصار الله حربي خليل، أكد فيها على أهمية دور الرابطة الأهلية في الحفاظ على الهوية الفلسطينية، ورأى حربي أن الثورة الفلسطينية ستستمر وأنَّ الانتفاضة الثالثة جاءت لتؤكد على أن الشعب الفلسطيني لن يستكين حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية. 

وألقى كلمة الإفتاء الفلسطيني الشيخ محمد اللبابيدي، اعتبر فيها ان المرابطين في المسجد الأقصى اطلقوا الانتفاضة الثالثة، وبارك بإسم الإفتاء الفلسطيني لهذه الانتفاضة المقدسة. وناشد الشيخ اللبابيدي فصائل الثورة الفلسطينية إلى الوحدة لتعزيز كفاح الأمة الفلسطينية.

وألقى كلمة التجمع اللبناني الفلسطيني أحمد الشاويش، شدد فيها على أن الشعب الفلسطيني سينتصر لأنه صاحب الحق وصاحب القضية.

وفي ختام اللقاء كرمت الرابطة الأهلية أمين سر الإقليم رفعت شناعة، وقدمت له درعاً تذكارياً تقديرياً لعطاءاته للثورة الفلسطينية، في المقابل كرمت حركة "فتح" ودار الافتاء المناضل راجي الحكيم لوقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية. 

وكانت الكلمة الأخيرة لأمين سر الاقليم رفعت شناعة، عبَّر فيها عن امتنانه لتكريمه من قبل الرابطة الأهلية. معتبراً أنَّ تكريمه اليوم هو تكريم لكل أم وطفل فلسطيني وكل شهيد قضى على درب الكفاح الفلسطيني. 

وإعتبر شناعة أنَّ القهر الذي عاشه الشعب الفلسطيني وسياسته العنصرية هي التي ولدّت الانتفاضة الثالثة. مشدداً على ضرورة استمرار الانتفاضة بهذا الزخم وعدم عسكرتها لأنَّ هذا ما يسبب الضياع في صفوف العدو.

وحمّل شناعة المسؤولية الكاملة لما ستؤول لها الأمور في المستقبل للمجتمع الدولي الذي عجز عن إيقاف الغطرسة الصهيونية. 

ورأى شناعة أنَّ المنتفضين في فلسطين يسطرون أروع ملاحم البطولة ويجعلون العالم يشهد كيف لطفل فلسطيني أن يكون بحجره أقوى من أعتى جيوش العالم الذي يستخدم الرصاص الحي بوجه شعب أعزل.