خرَّج أمين سر منطقة الشمال أبو جهاد دورة الشهيد القائد سعد صايل أبو الوليد للتثقيف السياسي السبت ٢٤_١٠_٢٠١٥ . حضر حفل التخريج أعضاء من قيادة المنطقة، وأعضاء مكتب المتابعة التنظيمية، وأمين سر شعبة البداوي.

بدايةً كانت كلمة لمسؤول المتابعة التنظيمية في الشمال الدكتور يوسف الأسعد حيث أكد على أهمية انجاز الدورات التثقيفية لكادرات الحركة وإعدادهم من أجل مواجهة التحديات التي قد تواجهنا واعدادهم تنظيمياً من أجل تصليب الجسم الفتحاوي لما عليه من مسؤوليات جسام لاتمام المشروع الوطني.

كما شكر اللجنة المشرفة على اتمام عملها بشكل جيد، وقدر الجهد الذي بذله المحاضرون من أعضاء قيادة المنطقة، وثمن التزام كادر الدورة، وتمنى عليهم نقل ما تعلموه لأعضاء التنظيم كل في مكانه.

ثم كانت كلمة لأبو جهاد فياض تحدث فيها عن أهمية انتفاضة القدس التي أسست لمشروع جديد للتصدي لجيش الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه باستخدام كافة الوسائل لانزال الأذى في العدو الغاصب.

وأضاف: "إنَّ الانقسام سيف يحز رقاب المقازمين من أبناء الشعب الفلسطيني وعلى حركة حماس أن تعي خطورة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية والمبادرة إلى اتمام المصالحة وتفويت الفرصة على عدونا الذي يستغل الانقسام لضرب مشروع اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

 وأكد فياض بأنَّ الرئيس أبو مازن أخبر كيري وبان كي مون بأنَّ الشعب الفلسطيني ماضٍ في انتفاضته لحين تحقيق ما نصت عليه الاتفاقات الموقعة بين الطرفين، وبأنَّ الدم الفلسطيني الذي سال دفاعاً عن القدس والأقصى أغلى من أي اتفاق مع الصهاينة.

وشدد على ضرورة مهمة نقل ما تعلموه أعضاء الدورة إلى أعضاء خلاياهم والشروع الفوري في عملية الاستنهاض والتطوير في جسم الحركة.

ثم كانت كلمة باسم أعضاء الدورة الخريجين ألقتها سناء الوناس التي قدرت الجهد الذي بذل من الكادر المحاضر. وأشادت بنوعية المحاضرات التي أعطيت، وتمنت أن يتم بالاعداد لدورات أخرى لتنمية القدرات والمعلومات التنظيمية. ثمَّ وزعت الشهادات على الخريجين.