واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 2024/09/01، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الخامس على التوالي.

وما تزال قوات الاحتلال تفرض حصارًا مشددًا على المدينة ومخيمها، كما دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فسادًا وخرابًا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني ونكلت بهم.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم ساحة مستشفى ابن سينا، الذي تغلق كافة الطرق المؤدية إليه لليوم الخامس، وأخضعت المواطنين المتواجدين فيها للتحقيق،  وأجبرت عددًا من العائلات على اخلاء منازلها في مخيم جنين، ونشرت دورياتها الراجلة والمحمولة في حارة الفلوجة وطلعة الغبز وحي الجابريات وحارة الحواشين، ونادي المخيم الشبابي، وأحدثت دمارًا هائلاً في البنية التحتية وشوارع المخيم.

وشنت قوات الاحتلال حمله اعتقالات واسعة في الحي الشرقي من مدينة جنين، الذي شهد عمليات تدمير ممنهجة للشوارع وممتلكات المواطنين على مدار الأيام الخمسة الماضية، كما أبقت على حظر التجول فيه.

وتتواصل معاناة أهالي مدينة جنين ومخيمها جراء انقطاع المياه، بسبب تدمير خطوط امدادات الماء الرئيسية المغذية للمدينة بفعل آليات الاحتلال، واضطرت مستشفى جنين الحكومي إلى اغلاق قسم غسيل الكلى وحولت المرضى إلى مستشفيات مدينة نابلس، بسبب نفاذ كميات المياه من خزانات المستشفى ومنع الاحتلال الدفاع المدني من تزويدها بالمياه.

وفي السياق ذاته، تواصل قوات الاحتلال حصارها لمستشفيي خليل سليمان الحكومي وابن سينا، كما تعيق عمل الطواقم الطبية وتستهدف مركبات الإسعاف وتحتجزها وتقوم بتفتيشها.