واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا، وسيدة في اعتداء للمستوطنين في الخليل، واقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى ونفذت جولات استفزازية، بينما قام آخرون بتسييج أرض غرب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنًا من محافظات القدس وبيت لحم والخليل، وهدمت مدرسة واجبرت مواطنًا على هدم منزله في القدس المحتلة.

وفي السياق، اقتحم 44 مستوطنًا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وقام آخرون بتسييج أراضٍ في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم.

اصابات في نابلس والخليل

وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس، بينهما شابين أصيبا إثر سقوطهما عقب استهداف قوات الاحتلال فعالية المشاعل التي نفذها الشبان على الجبل في إطار فعاليات المقاومة الشعبية الليلية، و11 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عولجوا ميدانيًا.

كما أصيب شاب، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مركبته قرب شارع عمان بمدينة نابلس خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام المستوطنين لـ "قبر يوسف".

وأصيبت المواطنة ايمان موسى سعيد التلاحمة (43 عامًا) برضوض بالغة إثر اعتداء مستوطنين عليها بالضرب، بالقرب من الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط الخليل.

اعتقال 11 مواطنًا في القدس المحتلة بيت لحم والخليل

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنًا من القدس المحتلة والخليل وبيت لحم، وداهمت عدة منازل في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 مواطنين من القدس المحتلة، وهم: صلاح فارس صلاح الدين، وعبد الله الخطيب من بلدة حزما شرقًا، ومحمدين ياسر سلامة، وموسى جمال سلامة من بلدة عناتا، وأحمد عفانة من بلدة أبو ديس، وشابًا لم تعرف هويته قرب حاجز قلنديا.

كما اعتقلت شابين من الدوحة غرب بيت لحم وهما: اياس بسام فراجين (25 عامًا)، ويوسف ابراهيم العفيفي (23 عامًا) بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما. كما داهمت قوات الاحتلال مطبعة قرب قاعة الفينيق في مخيم الدهيشة جنوبا، تعود للمواطن بسام أحمد فراجين وعبثت بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين بعد أن داهمت قرية الجوايا ببلدة يطا جنوب الخليل وعاثت خرابًا في الأراضي والممتلكات، وهم: علي عيسى محمد الشواهين (28عامًا) والفتى محمد عيسى حسن الشواهين (17عامًا) واقتادتهما عقب اطلاقها قنابل الصوت والغاز السام الى منطقة غير معلومة. كما اعتقلت المواطن محمد نضال التلاحمة (23 عامًا) بعد اعتداء المستوطنين على والدته في مدينة الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي السيلة الحارثية واليامون غرب جنين وسط اندلاع مواجهات.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال قرب مركز اليامون ومحيط المدارس، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين بالاختناق .وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن معتز البدوي في ضاحية صباح الخير في جنين، وفتشته، واستجوبت ساكنيه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية مردا شمال سلفيت وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، في أرجاء القرية، الأمر الذي تسبب بحالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين، خاصة الأطفال.

الاحتلال يهدم مدرسة قيد الإنشاء ويجبر مواطنًا على هدم منزله في القدس المحتلة

وهدمت قوات الاحتلال مدرسة واجبرت مواطنًا على هدم منزله في القدس المحتلة.

وفي ضاحية السلام بين مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة، هدمت آليات الاحتلال مدرسة قيد الإنشاء تعود للمواطن صالح علقم من مخيم شعفاط، وكان يسعى للحصول منذ فترة على ترخيص بناء من بلدية الاحتلال، ولكنها كانت تماطل في كل مرة يتوجه اليها، وسارعت آلياتها اليوم إلى هدمها.

وفي أعقاب ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة أبو غنّام في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، على هدم منزلها. وكانت  قوات الاحتلال أخطرت العائلة بدفع غرامة مالية تقدّر بـ200 ألف شيقل، تكلفة عملية الهدم، في حال عدم قيامها بهدمه بنفسها.

ويتكون المنزل من ثلاثة طوابق، ويؤوي 21 فردًا، وتعتبر هذه المرّة الثانية التي يُهدم بها منزل العائلة إذ تعرض للهدم من قبل سلطات الاحتلال في العام 1994.