أطلع سفير دولة فلسطين لدى قطر فايز أبو الرب، اليوم الإثنين، رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم، على آخر التطورات الميدانية الخطيرة في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة حرب الإبادة والتهجير المتواصلة على قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وأبعاد الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها شعبنا في القطاع.

كما تطرق اللقاء إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في القدس الشرقية، خاصة في المسجد الأقصى المبارك، والتهديد الذي تشكله هذه الاعتداءات على الوضع الراهن في المدينة المقدسة، وكذلك مخاطر التوسع الاستيطاني على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

وبحث الجانبان الحراك الدبلوماسي في الأمم المتحدة للحصول على اعتراف دولي واسع بدولة فلسطين، والدفع نحو حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، كما تم التأكيد على أهمية القرار الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، والتصويت الساحق من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتبني هذا الرأي الاستشاري وآليات تنفيذه.

وحضر الاجتماع، نائب رئيس مجلس الشورى حمدة بنت حسن السليطي، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية العربية بالمجلس يوسف بن أحمد الكواري، ورئيس لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بالمجلس يوسف بن علي الخاطر.

من جانب آخر، زار السفير أبو الرب، عميد السلك الدبلوماسي في قطر، سفير دولة إريتريا علي إبراهيم أحمد، في مقر السفارة في الدوحة.

وخلال اللقاء، قدم أبو الرب شكره للسفير الإريتري على حفاوة الاستقبال، متمنياً له التوفيق والنجاح في دوره كعميد للسلك الدبلوماسي.

كما أطلع أبو الرب نظيره الإريتري على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي المستمر وحرب الإبادة على قطاع غزة.

وأشار إلى الظروف الإنسانية القاسية التي يعاني منها أبناء شعبنا في القطاع بسبب الحرب والنزوح والحصار، مع إغلاق كافة المعابر ومنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

كما أكد أبو الرب، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون الدبلوماسي بما يخدم المصالح المشتركة.

من جانبه، أشاد السفير الإريتري بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وأكد ضرورة توحيد الجهود والمواقف في المحافل الدولية لدعم القضية الفلسطينية.

وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بما يخدم مصالح الشعبين.