أكدت وزير الهجرة والمهجرين العراقية إيفان فائق جابرو، موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبالها بمقر الوزارة في العاصمة بغداد، اليوم الإثنين، سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، والوفد المرافق له والذي ضم: رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية في العراق الفنان محمد حسين عبد الرحيم، وعضو اللجنة الشعبية الفلسطينية أحمد زيدان، والمستشار في السفارة الفلسطينية فراس بركات.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوضاع الجالية واللاجئين الفلسطينيين في العراق، وخطط الوزارة لدعمهم وحل مشاكلهم.

وأطلع الرويضي، الوزيرة العراقية على التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في العراق، ومنها مواضيع السفر والتقاعد وبدل الإيجار وغيرها من الملفات المهمة ذات الشأن.

ووعدت الوزيرة جابرو بمناقشة جميع القضايا وإدراجها على جدول أعمال الحكومة العراقية، وتم الاتفاق على متابعة معالجة هذه القضايا والملفات ما بين الوزارة والسفارة واللجنة الشعبية.

وشكر الرويضي الوزيرة جابرو على اهتمامها بقضايا اللاجئين الفلسطينيين ووعدها بإدراجها على جدول اجتماعات الحكومة والبحث عن حلول عاجلة، كما شكر الوزيرة ومن خلالها الحكومة العراقية على الدعم السياسي والمالي والإنساني الذي يقدمه العراق الشقيق للشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الهادف لتهجير شعبنا من أرضه.

 وقدم الرويضي باسم السفارة واللجنة الشعبية والمؤسسات الفلسطينية في العراق وشاحًا للوزيرة جابرو يعبر عن تاريخ فلسطين العريق، ودرعا تقديرا لجهودها.