إلتقى أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب، رئيس دائرة إفتاء عكار سماحة الشيخ مالك جديدة، بحضور عضو قيادة منطقة الشمال الأخ أبو جهاد فياض والشيخ د.علي السحمراني، اليوم الاثنين ١٦-١٠-٢٠٢٣ في دارته بعكار.

تباحث الطرفان في آخر المستجدات ومنها العدوان الصهيوني البربري على أهلنا في قطاع غزة واستهدافه للاطفال والنساء العزل وهدمه للبيوت والمنازل على رؤوس قاطنيها، والتي تخطت حدود العقل لتبرز للعالم أجمع بأن هذا العدو المحتل لا ينتمي للبشرية ولا يتحلى بأخلاق ولا بضوابط دينية أو إنسانية.

واعتبر الطرفان بأن ارتقاء ما يزيد عن ٢٧٩٠  شهيد وما يقرب من ٩٠٠٠ جريح إنما هو دليل على نية الصهاينة لارتكاب مجرزة بحق الشعب الفلسطيني بقصد ارهابه وكسر ارادته.

ودعا الطرفان الشعب الفلسطيني الى الصبر والثبات والوحدة على مواجهة المحتل، وبان هذه المعركة انما هي مسمار يدق في نعش زوال الاحتلال، والأوجاع التي ولدتها عملية طوفان الاقصى آبلمت هذا العدو وجعلته يفقد صوابه.

وأكد الطرفان بأن الرهان يبقى على الشعوب العربية التي هبت في الساحات والميادين نصرة لفلسطين واهلها ولا رهان على حكام الأمة الذين لا يحركهم ما يحصل بحق أطفال فلسطين ونسائها.