بمناسبة الذكرى الـ 69 للنكبة، وبرعاية أمين سر حركة "فتح" في منطقة البقاع، وبمبادرة من المكتب الطلابي الحركي في البقاع، أُفتح معرض صور ولوحات فنية تحاكي المناسبة، بحضور أمناء سر الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وأعضاء قيادة المنطقة، وشعبة الجليل، والمكاتب الحركية، وممثلي المؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني.

قصَّ شري الافتتاح أمين سر المنطقة، وبعض من قادة الفصائل الفلسطينية في المنطقة.

وألقى كلمة المكتب الطلابي الحكي مسؤولها في شعبة الجليل سامر محمد الحاج جاء فيها: "نلتقي في ذكرى أليمة على قلوبنا جميعاً ألا وهي نكبة فلسطين التاسعة والستون، يوم قامت العصابات الصهيونية مدعومة من الجيش البريطاني بالسفك والقتل والتدمير لمعظم البلاد ولكننا رغم كل هذا سنعود ونكسر مقولتهم الكبار يموتون والصغار ينسون، ولكن كبارنا قبل رحيلهم علَمونا وشربونا حب الوطن". ويصادف اليوم الذكرى 29 لإضراب الكرامة والأمعاء الخاوية الذي يقوم به أكثر من 1700 أسير فلسطيني وعربي وعلى رأسهم القائد مروان البرغوثي، ونؤكد لهم مقولة القائد الرمز ياسر عرفات إنَّ النصر صبر ساعة ولا بد للقيد أن ينكسر ونعلن قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه التحية للأخوين الفنانين عبد الكريم امامة ومحمد الحاج على مساهمتهم ومشاركتهم الفعالة التي لاقت استحسان الجمهور المشارك.

وقال الفنان عبد الكريم أمامة: قضية فلسطين مقدسة بأرضها وشهدائها وأقصاها، وعملنا زرع في الجيل الصاعد بقدر ما نستطيع وهذا هدف سامي من خلال تهية وتدريب الشباب على الإهتمام بالتراث والفن المرتبط بقضية فلسطين.

أمَّا الفنان محمد الحاج فقال: قدمت صوراً شملت الأرض من وحي المناسبة، وكذلك الأسرى، وحياة اللجوء والأرض، لدي قيمة متاصلة في نفسي وأعممها على أبنائي وأبناء شعبي لتستمر الفكرة مع حليب الطفل وعكاز المسنين ولأن الإيمان كبير بالنصر والتحرير مع انتفاضات شعبنا الفلسطيني وتضحيات أسرى الكرامة.