الاحتلال يوقف بناء سور حول جامعة خضوري

قررت ادارة جامعة فلسطين التقنية " الخضوري" في طولكرم بناء سور حول المبنى يمنع غير الطلبة من دخول حرمها وإلقاء الحجارة باتجاه برج اقامته قوات الاحتلال الاسرائيلي ضمن جدار الفصل المار بمحاذاة الجامعة التي شهدت خلال الفترة الاخيرة مواجهات قوية مع قوات الاحتلال التي اقتحمت الحرم الجامعي غير مرة .

وفي هذا الاطار عارضت قوات الاحتلال الاسرائيلي هذا المشروع ورفضت بناء السور وأوقفت العمل فيه بحجة ان الارض مصادرة .

وقال نائب رئيس الجامعة ضرار عليان " نحن نريد ان نحصن الجامعة فهناك 1400 متر مفتوحة وليس لنا سيطرة على الجامعة ..نريد ان نحمي ارواح طلبتنا خاصة انها نقطة توتر ".

واضاف عليان ": ان مساحة الارض التي كان عليها معسكر التدريب الاسرائيلي تبلغ قرابة 23 دونم لكنهم انسحبوا منها قبل عامين دون ان يسلموها للسلطة او للجامعة وبناء على ذلك قررنا ان نصتصلح الارض تمهيدا لبناء السور لحماية الجامعة ليس فقط من قوات الاحتلال والاقتحامات بل من السرقات كونها مكشوفة وغير محصنة".

وعليه يقول عليان احضرنا معدات في منتصف الشهر الماضي وفي اخر يوم العمل جاء الجنود واعتدوا علينا وصادروا الجرافة ".

"لقد دفعنا وضربنا الجنود ووجهوا الاهانات لنا رغم توضيحنا لهم بالضبط الهدف من العمل ولا زالت الجرافة تقف امام برج المراقبة في طولكرم " قال الدكتور ضرار عليان نائب رئيس الجامعة "

للمرة الثانية اقتحام المكتبة العلمية وسط رام الله

اقتحمت  قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم السبت، وسط مدينة رام الله، للمرة الثانية خلال يومين، ما ادى لاندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في تلك المنطقة.

 واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال المدينة فجرا وداهمت المكتبة العلمية في شارع ركب وفجروا أبوابها وصادروا اجهزة حاسوب منها.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله فجر امس الجمعة قبل ان تعتقل شاباً وقد اندلعت مواجهات اسفرت عن اصابة خمسة مواطنين بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، أحدهم بعيار ناري في اليد اليسرى، والأربعة الآخرون بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط في مختلف أنحاء الجسم.

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين في غزة

فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين، قبالة أكثر من منطقة ساحلية للقطاع.

وقالت مصادر محلية أن الزوارق الاسرائيلية استهدفت مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية والواحة شمال غرب قطاع غزة، وقبالة سواحل الزوايدة ودير البلح وسط القطاع  ولم يبلغ عن أية إصابات.