في موازاة اللقاء الفلسطيني الامريكي وردا على الضغوط الامريكية الاسرائيلية على القيادة الفلسطينية وشعبها نؤكد على التالي :

1-  نطالب العودة الى الامم المتحدة و الدعوة الى مؤتمر دولي  لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

2-  نؤكد على اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطنيين الى ديارهم التي شردوا منها تنفيذا لقرار 194 .

3-  نرفض الاعتراف في دولة يهودية على ارض فلسطين , تعتبر نفيا لللاجئيين الفلسطينيين وترنسفير لللاجئيين المقيمن ضمن الخط الاخضر .

4-  الدعوة السريعة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية بين كافة الفصائل والقوة الفلسطينية الوطنية والاسلامية , والحفاظ على وحدة الشعب والارض والمصير الواحد .

5-   العمل الدائم والدؤوب لتحرير كافة الاسرى والمعتقليين من سجون الاحتلال .

6-  نناشد شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم الالتفاف حول البرنامج الوطني الفلسطيني والعمل مع القيادة الفلسطينية للعودة للمشروع الوطني الفلسطيني والعمل مع القيادة الفلسطينية للعودة للمشروع الوطني الفلسطيني الذي يؤكد على بناء دولتنا الفلسطينية الديمقراطية  .

7-  العمل على استنهاض المقاومة الشعبية المتدحرجة في شتى مجالاتها واساليبها بما فيها الكفاح المسلح لمواجهة الغطرسة والاملاءات الامريكية الصهيونية .

8-   العودة الى العمق العربي والدولي للقضية الفلسطينية رسميا وشعبيا .

9-  نناشد ونهيب مؤتمر القمة العربية , واتحاد الدول الاسلامية ملوك ورؤساء وامراء في تأمين مقومات الصمود لشعبنا وم . ت .ف وسلتطيها الوطنية من اجل مواجهة المشروع المعادي ودحره بشكل خاص بناء المستوطنات وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد القدس .

10- لا سلم ولا سلام ولا استقرار ولا امن في منطقة الشرق الاوسط اذا لم ينسحب العدو من جميع الاراضي العربية التي احتلت عام 1967 , والحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية .

11-  لا بد من توجيه التحية الى القائد الرمز ياسر عرفات الذي رفض وواجهه كافة الضغوط الامريكية والاسرائيلية وبعض العرب متمثلا بجملته المشهودة ليس فينا ولا منا من يفرط بأرض فلسطين ونؤكد وقوفنا وراء سيادة الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت .

تحية الى كافة شهداء وجرحى واسرى الثورة الفلسطينية وشعبها .

تحية الى شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده .

واننا لعائدون

وعلى العهد باقون

اتحاد نقابات عمال فلسطين / لبنان