أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، أن الجامعة تولي القضية الفلسطينية أولوية في المحافل الإقليمية والدولية كافة، وتتبناها باعتبارها موقفًا موحدًا لـ"22" دولة، الأمر الذي يعطي زخمًا وعمقًا ودعمًا للموقف الفلسطيني الذي يخاطب العالم والمجتمع الدولي مستندًا لهذا الموقف الجماعي العربي.

وقال السفير زكي، خلال اللقاء الذي نظمته لجنة الشؤون العربية في نقابة الصحفيين المصرية، اليوم الثلاثاء 2024/09/03، تحت عنوان "الجامعة العربية وتحديات المنطقة.. رؤى وسيناريوهات مستقبلية"، إن "الحرب القائمة على قطاع غزة هي حرب إجرامية احتلالية ونتابع يوميًا بشاعتها التي لا توصف"، مؤكدًا أن الوضع الخاص في فلسطين مؤسف للغاية نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على أهلنا في غزة والضفة الغربية.

وشدد على أن الموقف السياسي الذي تعكسه الجامعة العربية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية يعد موقفًا قويًا وأساسًا داعمًا لتلك القضية في المحافل الدولية.

وأكد السفير زكي أن جامعة الدول العربية هي السقف الجامع لكل العرب، وأن المناقشات التي تجري تحت قُبتها تثمر عن مواقف سياسية لدعم القضايا الراهنة، وفي مقدمتها قضية العرب الأولى "قضية فلسطين".