عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اليوم الاثنين 2017/10/30 اجتماعاً في مقر سفارة دولة فلسطين، بحضور أمين سر الفصائل الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وناقشت الأوضاع في المخيمات الفلسطينية من كافة النواحي وعلى كافة المستويات.

وأكَّدت الفصائل على تعزيز العمل الفلسطيني المشترك، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية التي تشكل ضرورة ومصلحة وطنية عليا لأبناء شعبنا في الوطن والشتات، وضرورة قيام أوسع تحرك جماهيري وطني استنكاراً لوعد بلفور المشؤوم الذي أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، وشكل نكبة ما زالت تداعياتها قائمة حتى اليوم.

وتمَّ التأكيد على التحرك الوطني الجامع تأييداً لحقوقنا المشروعة وغير القابلة للتصرف، ودعوة الحكومة البريطانية للاعتذار وضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وتطبيق القرارات الدولية التي تدعو إلى إنهاء الاحتلال عن أرضنا وقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتنفيذ قرار حق العودة.

ودعوا إلى اعتصام حاشد أمام السفارة البريطانية في بيروت ورفع الأعلام الفلسطينية يوم الخميس الموافق 2017/11/2 الساعة العاشرة والنصف صباحاً وتقديم مذكرة موحَّدة للسفير البريطاني في لبنان.

كما دعوا إلى تنفيذ اعتصامات في المناطق والمخيمات الفلسطينية أمام مقرات الصليب الأحمر الدولي.

المجتمعون أكَّدو على أنَّ يوم 2017/11/2 هو يوم دراسي عادي حفاظاً على مصلحة طلابنا مع تخصيص ساعة في المدارس للحديث عن وعد بلفور المشؤوم وتداعياته على القضية الفلسطينية.

وحيوا الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الخالد الرمز ياسر عرفات، داعين إلى المشاركة الكثيفة في هذه الذكرى الوطنية الجامعة من خلال الاحتفال المركزي الذي سيقام يوم الأحد 2017/11/12 .

كما حيا المجتمعون أرواح الشهداء وصمود الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني