أطلعَ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح، قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، خلال اجتماعٍ عُقِد اليوم الاثنين 30-10-2017 في مقر سفارة دولة فلسطين، على آخر المستجدات المتعلِّقة بالقضية الفلسطينية، وجهود الرئيس محمود عبّاس لطيِّ صفحة الانقسام، وتطبيق ما تمَّ الاتفاق عليه في القاهرة بين حركتَي "فتح" و"حماس" برعاية مصرية.

وتقدَّم الحاضرين أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر حركة "فتح" – إقليم لبنان حسين فيّاض، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان، وعددٌ من قادة وممثِّلي فصائل "م.ت.ف" في لبنان.

وأكَّد فتوح، خلال الاجتماع، تصميمَ حركة "فتح" على استعادة الوحدة الوطنية، وبذل أقصى الجهود لإنجاح الحوار، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بشكل كامل، وبمسؤوليتها في إدارة قطاع غزة وَفْقَ النظام والقانون، كما في الضِّفة الغربية .

وشدَّد فتوح على أنَّ الاستيطان المفروض بقوة الاحتلال يُعد العقبة الرئيسة في طريق العملية السياسية والحل العادل للقضية الفلسطينية، مُستنكراً إصرار بريطانيا على الاحتفال بمئوية جريمةِ "وعد بلفور"، الذي يُعدُّ جريمة العصر بحقِّ الشعب الفلسطيني .