بقلم: علي الحسين

عُقد لقاء بين حركة "فتح" منطقة صيدا -شعبة إقليم الخروب والجبهة الشعبية، حيث حضر اللقاء من جانب حركة "فتح" أمين سر الشُّعبة العقيد عصام كروم، وأعضاء قيادة الشُّعبة أبو جميل الصغير، ونعمة أبو شهاب، وأحمد النصر، وعلي الحسين.

ومن جانب الجبهة الشعبية: مسؤولها في صيدا وإقليم الخروب سعيد أبو ياسين، يرافقه الأخوة في قيادة إقليم الخروب أحمد دوالي، وأبو أشرف العريض، وإيهاب مرة، وأحمد الجنداوي، وذلك في مقر شعبة إقليم الخروب -نادي العودة الإثنين 2017/10/30.

بدايةً أكَّد سعيد أبو ياسين على أهمية التواصل بين الطرفين لما فيه مصلحة لأبناء شعبنا الفلسطيني، مستعرضاً العلاقة التاريخية بين حركة "فتح" والجبهة. مؤكداً على ضرورة الحفاظ على مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيلها بما يخدم جماهير شعبنا في إقليم الخروب.

ورحَّب أبو فخري بالجميع، مؤكداً على أهمية التعاون والعمل الجماعي بما يخدم قضيتنا المركزية، مثنياً على العلاقة البناءة مع الجبهة الشَّعبية، وحرص على مواصلة الجهود بما يخدم الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأمن أبناء شعبنا الاجتماعي، وذلك عبر مؤسسات المنظمة التي تعنى بالشأن الخدماتي والجماهيري، مثمناً دور الجبهة في اللِّجنة الشَّعبية، مسلِّطاً الضوء على تقصير بعض فصائل المنظَّمة في هذا الاتجاه.

وقد تطرَّق الحضور إلى ذكرى وعد بلفور المشؤوم، مؤكدين على ضرورة التحرك الرمزي في مدارس الأونروا دون التأثير على العملية التعليمية.

ومن ثمَّ أكَّد الطرفين على مواصلة العمل النضالي والجماهيري وبما يخدم الجميع. كما كان هناك مداخلات بهدف الإضاءة والتصويب.