بقلم: محمد الصالح

   زارَ وفدٌ من حركة "فتح" - شعبة صيدا برئاسة أمين سر الشعبة الحاج مصطفى اللّحام خيمة التضامن مع أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال في مخيّم عين الحلوة اليوم الأحد ٧ أيار ٢٠١٧، حيثُ كان في استقبال الوفد أمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا عبدالرحمن أبو صلاح، وأمناء سر اللجان الشعبية في مخيّمات صيدا.

وألقى عضو قيادة المكتب الطلابي لحركة "فتح" محمد الصالح كلمةً باسم الطلاب الحركيين وجاء فيها: "لليوم الحادي والعشرين على التوالي يواصل أبطال الحرية أسرانا البواسل إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على سياسة حكومة الاحتلال الظالمة والقوانين الجائرة بحقهم".

وأضاف" "إنَّ أولى عوامل النصر صمود أسرانا الأبطال الذين نفتخر بهم، والالتفاف الشعبي حولهم في أرض الوطن والشتات الفلسطيني والبلدان التي نظَّمت وقفات تضامنية مع أسرانا البواسل هو دليل على التفاف شعبنا وكل الأحرار والشرفاء في العالم حول القضية العادلة التي ضحّى من أجلها أسرانا البواسل وعلى رأسهم القادة كريم يونس وفؤاد الشوبكي ومروان البرغوثي، وهذا الالتفاف هو رسالة واضحة للاحتلال بأنّنا جميعًا موحّدون من أجل حرية الأسرى وبدعم مباشر من القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس القائد أبو مازن، التي تناضل بكل ما لديها من امكانيات دبلوماسية وسياسية لمؤازرة الحركة الأسيرة".

وأردف: "نؤكِّد لحكومة الاحتلال أنَّ ليس أمامها إلّا الجلوس مع قادة الإضراب والاستجابة لمطالبهم،كما نُدين صمت المجتمع الدولي الذي يشجِّع الصهاينة على الاستمرار بسياستهم الفاشية، ونؤكِّد أنَّ المطلوب فوراً الخروج عن هذا الصمت وممارسة مسؤوليتهم ودورهم الإنساني".

وختاماً، وجَّه الصالح تحية اجلال وإكبار لأسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال.

ثُمَّ كانت كلمة بِاسم شعبة صيدا ألقاها عضو قيادة الشعبة الحاج بسّام بخور إذ قال: "نحن هنا اليوم لنؤكِّد لأسرانا البواسل أنَّنا معهم قلبًا وقالبًا، فهم الجزء الأساسي والأهم في معركتنا مع الاحتلال الغاشم، وما يقومون به هو عنوان فخرٍ لكل فلسطيني وكل حرٍّ في هذا العالم" .

وأضاف: "الأسرى الآن هم عنوان المرحلة، وهم عنوان التحدي والصمود، ومعركة الأمعاء الخاوية هي معركة ضد أطول احتلال في العالم، وضد حكومة احتلال إسرائيلية فاشية ظالمة لا تلتزم بأي معيار من معايير القانون الدولي وهي دائماً فوق القانون".

وختم كلمته موجِّهاً التحية لجميع الأسرى، وأكَّد أنَّ معركتهم جزءٌ لا يتجزّأ من معركة شعبنا من أجل الحرية والكرامة.

وأخيرًا كانت كلمة لأمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبدالرحمن أبو صلاح شكرَ فيها الوفد على زيارته لخيمة التضامن مع الأسرى، وأشاد بشعبة صيدا ونشاطها الدؤوب ومواكبتها لجميع النشاطات الخاصّة بإضراب الكرامة.