زار عضو اللجنة المركزية في حزب الشعب الفلسطيني غسان أيوب، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وذلك يوم السبت 6/5/2017, وقد تباحثوا بآخر المستجدات السياسية، وخصوصاً تلك المتعلقة بالمخيمات الفلسطينية في لبنان، وتوقفوا عند الأحداث الأخيرة التي حصلت في مخيمي عين الحلوة والبداوي.

وأكد دبور على أن العمل الفلسطيني المشترك أساس لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان، وعلى جميع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية أن تتحمل المسؤولية كاملة في حفظ أمن المخيمات وأمن أهلنا فيها.

كما أكد دبور على أن الاعتداء الإجرامي الذي طال القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة في 7/4/2017 من قبل بلال بدر وعصابته، هو اعتداء على كافة القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية، التي وقعت على الوثيقة التي تضمنت مبادئ وتفاهمات لحفظ أمن مخيم عين الحلوة، وبالتالي كان لا بد من الرد بحزم على هذا الاعتداء الآثم،حرصاً على المخيم وبقائه، وعدم السماح لأحد بأن يخطفه ليلاقي مصير مخيم نهر البارد في الشمال.

وأشار السفير بأن الترتيبات التي تجري في صفوف قوات الأمن الوطني الفلسطيني، هي إجراءات طبيعية الهدف منها تعزيز وتفعيل الدور الوطني لهذه المؤسسة الفلسطينية في الحفاظ على أمن مخيماتنا في لبنان، وخاصة مخيم عين الحلوة.