هناك الكثير من المواضيع التي يمكن أن اتناولها مع القارئ الكريم ...فهناك إنتخابات البلدية في فلسطين ولا أدري لماذا فقط (إنتخابات بلدية ) حيث من الأجدى لنا التوجه الى حزمة (إنتخابات عامة لكل المؤسسات ) فلا تكون ديمقراطيتنا إنتقائية على طريقة جماعة الإخوان وهناك طبعا" موضوع إعترافات مشعـــل المتجددة  بإسرائيل ولا أدري سبب إستغراب البعض من هذه تصريحات مشعل فلقد فعلها سابقا" و اعترف بإسرائيل من خلال وسائل الإعلام منذ فترة طويلة من الزمن وهو يكرر إعترافه  كل يوم من خلال تحالفاته السياسية وتحركاته .

ولو خرج مشعل في مهرجان جامع في غزة وقال لأتباع حماس ..أنا خالد مشعل قائد حماس أعترف بإسرائيل لخرج علينا بعد المهرجان من يقول بأن مشعل لم يعترف بإسرائيل فلقد حرك أصبعه أثناء قوله لهذه الكلمات وحركة الأصبع تدل على رفضه لما يقول هو !!!!!

علينا أن نعي بأن الخلاف بين حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ومنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية ليس خلاف سياسي أبدا" فالموقف يكاد يكون واحد ..الخلاف له أسباب اخرى .

هناك العديد العديد من المواضيع التي وكما أشرت يمكن لنا أن نتناولها بالنقاش مع القارئ الكريم  ولكني قررت أن أكتب عن الإعتداء الغاشم ..الإعتداء الإرهابي ...الإعتداء الحقير على كنيسة  سان إتيان دو روفريه بمنطقة نورماندي...أكتب عنها دفاعا" عن الإنسان وعن الإسلام ...أكتب عنها دفاعا" عن كنيسة القيامة وكنيسة المهدودفاعا" عن المسجد الأقصى وعن مسجد عمر...ولا أدري أن كان القتلة المجرمين يعلمون بأن هناك مسجد في القدس ..أسمه مسجد عمر وحتى لو علموا بوجوده  فإنهم حتما" لا يعلمون قصة هذا المسجد .

قتلة مجرمين هاجموا كنيسة في بلدة وادعة ...بلدة تتعاطف إنسانيا" مع الجميع ...بلدة كان فيها كنيسة تقيم في رمضان إفطار للمسلمين وكان فيها قس يحب الجميع وصديق للجميع .

يدعم المهاجرين العرب والمسلمين ويقف معهم ...فكان الرد على تعاونه مع العرب والمسلمين القتل والذبح ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

جريمة بائسة وقتلة بلا أي اخلاق ولا دين .

قتلة مجرمون هاجموا كنيسة فذبحوا القس ... حتما لا علاقة  لهؤلاء القتلة بدين ولا بإنسانية ولا بأخلاق ...هم مجرد قتلة تخلوا عن إنسانيتهم فعاثوا في الأرض فسادا" .

قتلة مجرمون هاجموا الكنيسة وهدموا فكرة مسجد ....قتلة مجرمون  قتلوا قس ولكنهم بسكينهم ساهموا في الإساءة لدين الرحمة (دين المسجد والكنيسة  والكنيس) بحجة الدفاع عنه .

أكتب عن هذا الحادث الرهيب والمأساوي لأكافح الشر والفتنة والعار فينـــا وحتى لا يكون هماك مكان فينا لجهل وتطرف وإجرام داعش وأمثالهم  ...يجب أن نقول لأطفالنا في فلسطين وفي عالمنــــا العربي ....ما حصل في  بلدة سانت إتيان دو روفريه بمنطقة نورماندي هو جريمة لا علاقة لها بالإسلام.

يجب أن ندرسهم ذلك ...يجب أن نقول لهم ذلك ...

فإسلامنا هو إسلام (مسجد عمر في القدس ) .. إسلامنـــا يقوم على الإيمان ... الإيمان بالله والملائكة والكتب والرسل .

كل الكتب السماوية ...وكل الأنبياء والرسل ...لا نفرق بين أحد منهم ...هذا هو إسلامنـــا الذي يجب أن نحافظ عليه في فلسطين وهكذا يجب أن يكون الإسلام  في عالمنا العربي وبالعالم ...لنعلم أطفالنا بأن هذه الجريمة النكراء فعل حقير فلا بطولة في ذبح رجل دين (قس) ولا بطولة في إختطاف (مصلين ) لله في مكان عبادتهم وحتما" لا بطولة في الإعتداء على (راهبات) .

أقول كل ما قلت مؤمنا" بأن محاربة الإجرام والتطرف والجهل يجب أن تبدأ فينا وفي الأسرة كما يجب أن  تستمر وأن تكون في كل الصعد والمجالات لنحمي أطفالنا وأوطاننا من هذا المرض البائس الملعون .