ضمن اللقاءات الدورية التي تقوم بها قيادة حركة "فتح" في بيروت مع قادة الأحزاب الوطنية اللبنانية من أجل التواصل وتنسيق المواقفو العلاقات الثنائية، عُقِد اجتماع مشترك بين حركة "فتح" وتيار المستقبل منسقية بيروت وذلك في مقر المنسقية في عائشة بكار الاربعاء 15\4\2015.

وضم الوفد الفلسطيني عضو عضو قيادة إقليم حركة "فتح" لبنان الدكتور سرحان سرحان، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش، ومسؤول العلاقات السياسية في بيروت صلاح الهابط، وعضو قيادة منطقة بيروت أحمد رابح،ومسؤول الإعلام المركزي في بيروت حسن بكير، ومسؤول المتابعة التنظيمية في المنطقة ناصر الأسعد ، ومسؤول الشباب والرياضة في بيروت جمال خليل. وكان في استقبال الوفد المنسّق العام في بيروت المهندس بشير عيتاني وأعضاء المنسقية. 

وجرى خلال اللقاء استعراض للواقع السياسي والإجتماعي في لبنان في ضوء التحديات التي تشهدها المنطقة والوضع الفلسطيني من جوانبه كافة، بما فيها توجه القيادة الفلسطينية الى المنظمات والمؤسسات الدولية وخاصة محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة اسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني .

 واستعرض الطرفان مأساة النازحين الفلسطينيين من مخيم اليرموك في سوريا وإمكانية التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهونها في لبنان.

 وأكد عيتاني ى ضرورة أن يحظى الفلسطينيون بالحقوق المدنية والإنسانية كي يعيشوا بكرامة في لبنان، متقدماً بالتهنئة للشعب الفلسطيني وقيادته على انضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية.

 وأثنى الجانبان على تشكيل القوة الأمنية المشتركة من الفصائل الفلسطينية لحفظ أمن المخيمات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية بما يضمن عدم استغلال الواقع الإجتماعي في زعزعة الأمن ولقطع الطريق على المصطادين في الماء العكر ومكافحة الإرهاب.

 واتفق الجانبان على إبقاء الإجتماعات مفتوحة للتنسيق في مجمل الأوضاع الإجتماعية فضلاً عن تنظيم زيارات الى المخيمات الفلسطينية للنظر في إمكانية تقديم مساعدات عينية وطبية للنازحين.