قال رئيس الوزراء د. محمد أشتية: إنه "تلقى تأكيدًا من ممثلي خمس دول أعلنت تعليق تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عزم دولهم استئناف تمويلها للوكالة الدولية في غضون أسابيع عدة".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء لعدد من سفراء وقناصل الدول الغربية في مكتبه ظهر أمس الخميس، والذين أكدوا حرص الدول الممولة للأونروا على مواصلة التزامها بتقديم المساعدات لها لتمكينها من استمرار الاطلاع بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في جميع الدول المضيفة لهم.

وتحدث ممثل كندا في الاجتماع مؤكدًا أن الدعم للأونروا سيعود في غضون أسابيع قليلة، مشيرًا إلى أن جميع الدول المانحة قد سددت التزاماتها للأونروا عن العام الماضي.

وأعرب د. أشتية عن شكره لتلك الدول، داعيًا جميع الدول التي أعلنت وقف تمويلها إلى العدول عن موقفها واستئناف مساعداتها للاجئين في الوقت الذي هم أحوج ما يكونون فيه لخدمات الأونروا، لا سيما في قطاع غزة المنكوب الذي يواجه جرائم إبادة جماعية ويعاني سكانه من نفاد الطعام والماء والدواء وسط انتشار للأمراض والأوبئة، مما جعله مكانًا غير قابل للعيش حسب تقارير عدد من المنظمات الدولية المختصة.