شن المستعمرون المسلحون، عدة هجمات في مناطق مختلفة في ضفة الغربية، يوم الخميس 2023/10/12، بحماية قوات الاحتلال، وعتدوا على المواطنين وممتلكاتهم.
 ففي نابلس،هاجمت مجموعة من مستعمرون، عدة محلات تجارية في شارع الرئيس وسط  بلدة حوارة وحطموا محتوياتها، وذلك مساء يوم الخميس 2023/10/12.
 

إحراق ثلاث مركبات في هجوم للمستعمرين شمال أريحا
مساء يوم الخميس 2023/10/12، هاجم مستعمرين تجمع أبو كباش بالأغوار الوسطى شمال مدينة أريحا،. اعتدوا على مواطنين اثنين من عائلة كباش وعائلة الحاجة عيشة أبو اشتية، وأحرقوا ثلاث مركبات تعود لهم، وهددوهم بإخلاء مساكنهم، ويقع تجمع أبو كباش بالقرب من قرية عين شبلي في الأغوار الوسطى.
 

مستعمرون يهاجمون قرية التوانة والاحتلال يصيب مواطنا ويعتقل آخر في الخليل
هاجم مستعمرون، قرية التوانة جنوب الخليل، كما هاجم مستعمرون المسلحون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الجبعة، جنوب غرب بيت لحم، واعتدوا على المواطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص الحي في محيط منازل المواطنين، واعتقلت شابًا.
وحطم المستعمرين  عددًا من أشجار العنب المثمرة ورفعوا علم الاحتلال على أراضي المواطنين، كما دمروا سياجًا على مدخل خلة الضبع يحيط بأرض تعود ملكيتها لعائلة الدبابسة.
وشرق يطا، اعتقلت قوات الاحتلال  الشاب اسحق خالد العمور "38 عامًا" بالقرب من خلة المية شرق يطا.

 

مستعمرون يهدمون غرفة زراعية ويتلفون خلايا للطاقة الشمسية جنوب الخليل

هدم مستعمرون مسلحون يوم الخميس 2023/10/12، غرفة زراعية وأتلفوا خلايا للطاقة الشمسية، ودمروا حظيرة للأغنام في مسافر يطا جنوب الخليل.

وارتدى المستعمرين المسلحين زي قوات الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا تجمع المفقرة بمسافر يطا، وهدموا بمعدات يدوية غرفة زراعية وحظيرة للأغنام، وأتلفوا خلايا للطاقة الشمسية، تعود للمواطن قاسم محمد حمامدة.

وفي سياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالسواتر الترابية كافة المداخل المؤدية إلى منطقة الكرمل وواد الجوايا في يطا جنوب الخليل، ومدخل السوق المركزي للخضار في بلدة بيت أمر شمالًا.