التقى أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فيّاض برفقة وفد من قيادة المنطقة بالنائب اللبناني السابق عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل د.مصطفى علوش في دارة الأخير في طرابلس  .
وبحث الطرفان  الأوضاع السياسية في الساحتَين الفلسطينية واللبنانية وانعكاس ما يحصل في الوطن العربي على فلسطين ولبنان، وأكَّدا ضرورة تمتين الوحدة الوطنية لمواجهة الأخطار والأطماع الصهيونية ومشاريع التقسيم وإعادة صياغة سايكس بيكو جديدة.
وتطرَّق فيّاض إلى ما يتم التحضير له في فلسطين من أجل إجراء الانتخابات البلدية تمهيداً لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني إرساءً للديمقراطية وعلى مبدأ الشراكة وعدم إقصاء الآخر لأنّه شريك في الوطن.
وأشار إلى أن الحفاظ على أمن مخيمات لبنان هو واجبنا وبالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لأن أمن المخيمات من أمن لبنان ولن يسمح لأيٍّ كان أن يستغل مخيماتنا للإخلال بأمن لبنان .
بدوره أكّد علوش أنَّ قضية فلسطين هي قضية كل إنسان وطني شريف وعلى الكل العربي تحمُّل مسؤولياته في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني وتدعيم وحدته وشد أزر أبناء القدس المدافعين عن المقدسات في وجه آلة الحرب  الصهيونية.