زار وفدٌ من مجلس علماء فلسطين في لبنان ترأّسه الشيخ الدكتور حسين قاسم، وضمَّ كلاً من الناطق الرسمي للمجلس الشيخ الدكتور محمد صالح الموعد وأمين السر الشيخ هشام عبد الرازق مقرَّ سفارة دولة فلسطين في بيروت، حيثُ التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات.

وبحثَ المجتمعون أوضاع المنطقة عامة، والأوضاع الفلسطينية خاصة، وأكَّدوا وحدة الصف الفلسطيني، وضرورة تحقيق الأمان في جميع المخيمات وخاصة مخيم عين الحلوة، ونسج أفضل العلاقات مع  الإخوة اللبنانيين، والعمل على وأد الفتنة ورأب الصدع، مشجّعين كل الخطوات التي من شأنها أن ترسي الهدوء في  المخيمات والمنطقة.

وطالبوا كلَّ المؤسسات العالمية لحقوق الإنسان بحماية المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني من اعتداءات العدو الصهيوني المجرم، كما أدانوا كلَّ الأعمال الإرهابية التي تقوم بها العصابات الإجرامية من قتل وتفجير وتهديد، خدمةً للكيان الصهيوني، وعلى حساب قضية فلسطين. وأخيراً توجَّه المجتمعون بالتحية للأسرى الأبطال في سجون العدو، مباركين الانتصار الذي حقَّقه الأسير المقاوم بلال كايد بأمعائه الخاوية على غطرسة الصهاينة، على أمل الإفراج عن جميع الأسرى قريباً بإذن الله تعالى رغم أنف العدو الصهيوني.