أجرى وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، اليوم الأحد، جولة تفقدية في محافظة طوباس، شملت كلا من طوباس، وطمون، ومخيم الفارعة، للاطلاع على حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بممتلكات المواطنين، والتخريب الذي طال البنية التحتية وشبكات المياه والكهرباء، والصرف الصحي، والاتصالات، خلال الاقتحام الأخير لقوات الاحتلال للمحافظة.

ورافق الوزير حجاوي في جولته التفقدية محافظ طوباس أحمد الأسعد، ورئيس لجنة الإعمار جنين وطولكرم محيي الدين العارضة، والمدير العام للحكم المحلي في طوباس راغب أبو دياك.

وأكد حجاوي، خلال لقائه رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة، أن الجهود الحكومية لإعادة الإعمار تشمل محافظة طوباس أيضا، وأن لجنة الإعمار ستقوم بمتابعة وتنسيق الجهود المتعلقة بعمليات إعادة التأهيل في المواقع كافة التي تعرضت للاقتحامات والاعتداءات غير المسبوقة.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء بتوسعة عمل لجنة الأعمال الطارئة في المناطق المستهدفة، لتعزيز قدراتها على تنفيذ التدخلات الميدانية الطارئة، إلى جانب إعداد الخطط التفصيلية لمعالجة آثار العدوان، إضافة إلى إقراره طلبات شراء مباشر لعدد من الاحتياجات الطارئة لمعالجة آثار عدوان الاحتلال على محافظات شمال الضفة خاصة محولات الكهرباء.

وأشاد حجاوي بالروح الوطنية وبالتكاتف الذي جسده أبناء شعبنا وهبّتهم في كل المواقع لإغاثة أهلنا في جنين وطولكرم وطوباس، مشيرا إلى أهمية الشراكة بين المؤسسات الرسمية والخاصة كافة وفعاليات المجتمع المدني وأبناء شعبنا، في تجاوز هذه المرحلة الصعبة والتغلب عليها وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يحاول فرض أمر واقع جديد على الأرض.