التقت سفيرة دولة فلسطين لدى سلوفاكيا صفاء الخالدي، مع مستشار رئيس الجمهورية السلوفاكية، يان كوبيش وأطلعته على آخر التطورات الفلسطينية، وسلّمته رسالة رئيس الوزراء بخصوص الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

استعرضت الخالدي، ما يحدث في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشريف، محذرة من تصاعد العنف وهجمات المستعمرين المدججين بالسلاح والمحميين من قوات الاحتلال.

كما أطلعت السفيرة، المستشار كوبيش، على آخر التطورات والوضع الميداني، وعلى ما يتعرض له أهلنا في غزة من تطهير عرقي ممنهج وحرب إبادة على الشعب الفلسطيني برمته ووجوده على أرضه. كما سلّمته رسالة رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، بخصوص الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقدمت السفيرة شرحاً حول خلفية وأسباب وأهداف مشروع القرار الخاص بالدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة ودعم العديد من الدول هذا الطلب، لمنح فلسطين دعماً جاداً في تحقيق استقلالها والحصول على حقوقها المشروعة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وتنفيذاً للحل الذي تدعمه سلوفاكيا القائم على حل الدولتين، وعليه طالبت السفيرة دعم سلوفاكيا بالتصويت الإيجابي لتوجهات دولة فلسطين وقيادتها ودخولها في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

بدوره، أعرب كوبيش عن أن موقف سلوفاكيا واضح ولن يتغير، وأنها مع حل الدولتين، وللشعب الفلسطيني حق تقرير مصيره وأن اعتراف سلوفاكيا بدولة فلسطين موقف ثابت لن يتغير، ودعم الجهود التي من الممكن أن تثمر نتائج لصالح تعزيز الأمن والسلام في الشرق الأوسط.

حضر الاجتماع إلى جانب السفيرة السكرتير الأول دانا نزال.