اجتمعت أمانـة سـر اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا بمديـر خدمات الأونروا في منطقة صيدا الدكتور "ابراهيم الخطيب" بحضور مدير التعليم الأستاذ "محمود زيـدان" بمقـر الاونروا الجديد في ضواحي مدينة صيدا يوم الثلاثاء 6\10\2015.

وضم الوفـد كلاً من أمين سـر اللجان الشعبية "د.عبدالرحمن ابو صلاح"، ومسؤول الملف التربوي "سـامـر السيد" ومسؤولي اللجان في مخيمات صيدا.

وقـدّم ابو صلاح التهاني بعيد الاضحى وافتتاح المكتب الجديد، وتمنّى افتتاح هذه المكاتب على أرض الوطن، وتخلّل اللقاء مناقشة العديد من المشاكل التي يعاني منها أهل المخيمات ومنها في قطاع التعليم وسبل حلها وأبرزهـا :اكتظاظ الصفوف والدمج، والنقص في عدد المعلّمين، ونقص الكتب والمواد الإثرائية، وتنقلات الطلاب من مدرسة إلى أخرى، وعدم توفـر المياه بإحـدى المدارس، وعدم وجود الكهرباء في إحدى المدارس، إضافة إلى ضرورة العمل على تعبيد الشارعين المؤديين إلى المدارس (شارع حي الطوارئ وشارع بستان القدس).

وحمّل ابو صلاح الأونروا مسؤولية "عدم إيجاد حلول سـريعـة للمشاكل إياها، وتوقف وفد اللجان حيال معاناة اصحاب اكثر من "47" منزلاً لفلسطينيين من اهالي المخيم مهددين بالهدم وطالبها بالعمل على تحمل مسؤولياتها تجاههم ومساعدتهم بايجاد الحلول المناسبة. وخلص اللقاء بتأكيـد الطرفان أهمية وضرورة التواصل وتعزيز سبل التعاون لما فيه حـل المشاكل التي يعاني جراءها اهلنا في المخيمات ولاسيما في مجال التعليم.