واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها في أحياء ومناطق في الضفة الغربية، ودهمت منازل وشنت حملة اعتقالات واسعة، رافقتها مواجهات مع المواطنين، كما واصل المستعمريين اعتدائتهم على المواطنين. 

ففي مدينة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 2024/10/09، حي الطيرة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش. كما طالت عمليات الاقتحام بلدة كفر مالك، الواقعة شرق رام الله، حيث تمركزت قوات الاحتلال في المنطقة وأغلقت بعض المداخل المؤدية إليها. واعتقلت طفلاً من القرية.

وفي مدينة البيرة، تم تسجيل اقتحام آخر في حي البالوع، حيث نفذت قوات الاحتلال عمليات تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل، واعتقلت شابًا لم تعرف هويته، كما اعتقلت امرأة من حي البالوع في مدينة البيرة، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وتأتي هذه الا في إطار تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية على المدن والقرى والمخيمات، حيث يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات عسكرية بشكل يومي في مختلف مناطق الضفة الغربية.

أما في مدينة الخليل، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية، اليوم الأربعاء، بلدة الظاهرية -جنوب الخليل، وانتشرت على الطرق الرئيسية، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين، كما داهمت عددًا من المحال التجارية وسط البلدة.

كما أغلقت قوات الاحتلال، الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصليين المسلمين، حتى مساء يوم السبت المقبل، وحولت كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، وكثفت نشر جنودها على مختلف المحاور الرئيسة في المنطقة، فيما فسحت المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم للاحتفال بأحد أعيادهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، سبعة مواطنين، عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي منطقة اللية ببلدة اذنا -غرب الخليل، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي لتفريق عدد من المواطنين اللذين حاولوا العبور من المدخل الرئيسي للبلدة، كما اقتحمت قوات الاحتلال منازل عائلة البدوي في منطقة الجلاجل في بلدة تفوح -غرب الخليل وعبثت وكسرت محتوياتها.

كما نصبت قوات الاحتلال، عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

وفي طوباس، تسللت قوات خاصة إلى بلدة عقابا وحاصرت منزلًا، ما ادى إلى استشهاد شاب بعد محاصرته داخل منزله، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية إلى البلدة.

أما في بيت لحم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، طفلاً من بلدة بيت فجار، كما داهمت منزلًا في  بلدة تقوع،  واحتجزت شابًا عدة ساعات قبل أن تطلق سراحه،  واعتقلت شاب، عقب دهم منزل ذويه في بلدة الدوحة غرب بيت لحم. 

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينة قلقيلية، واعتقلت ستة شبان. وخلال عملية الاقتحام، أطلق جنود الاحتلال، الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز تجاه منازل المواطنين دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت شاب، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في حارة "آل غناوي"، كما داهمت بناية سكنية وسط البلدة وبركسًا زراعًيا.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، بلدة جبع- جنوب جنين، واعتقلت شابين بعد أن داهمت منزليهما وعبثت في محتوياتهما، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

أما في مدينة نابلس، فقد اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، منطقة رأس العين وشارعي هواش 24، واعتقلت شابًا عقب مداهمة منزله.

كما اقتحمت بلدة سبسطية -شمال غرب نابلس، واعتدت على المزارعين أثناء قطفهم الزيتون، بالقرب من الموقع الأثري، وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم، واستولت على جرار زراعي من المنطقة.

وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، منزل الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح، وحطمت محتوياته، واعتقلت ابن شقيقه محمود أبو صبيح، من بلدة الرام- شمال القدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز السام، تجاه المواطنين. كما اقتحمت شارع العين في سلوان- جنوب المسجد الأقصى.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء،  شابًا من بلدة سيلة الظهر -جنوب جنين، عقب اقتحام البلدة، ومداهمة منزل ذويه، والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت شابًا من بلدة جبع -جنوب جنين،  وذلك بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها على حاجز "حومش" العسكري، واقتحمت قوات الاحتلال منزل ذوي الشاب فجرًا، واعتقلت شقيقه، للضغط عليه لتسليم نفسه، ثم أفرجت عنه لاحقًا.

مستعمرون يكسرون عشرات أشجار الزيتون في حوسان

 أقدم مستعمرون، اليوم الأربعاء، على تكسير"70" شجرة زيتون في أراضي "واد الحمرا " المحاذية لمستعمرة "بيتار عيليت" الجاثمة على أراضي المواطنين، قرية حوسان- غرب بيت لحم.

ويشار إلى أن المستعمرين صعدوا من اعتداءاتهم عل أراضي المواطنين في حوسان، عبر الاستيلاء على أراضي، وتجريف أخرى، واقتلاع أشجار زيتون ولوزيات.

ونفذ المستعمرون مؤخرًا 206 عمليات تخريب وسرقة لممتلكات فلسطينيين، طالت مساحات شاسعة من الأراض، وتسببت الاعتداءات أيضا باقتلاع "477" شجرة منها "397" شجرة زيتون في محافظات الخليل وسلفيت وبيت لحم ونابلس ورام الله.

مستعمرون يعتدون بالضرب على شاب قرب كفل حارس

اعتدى مستعمرون، اليوم الأربعاء، على شاب من بلدة حوارة، أثناء قطف ثمار الزيتون بالقرب من بلدة كفل حارس شمال سلفيت، ما أدى إلى إصابته بكسر في يده وإصابته برضوض وجروح في مناطق مختلفة من جسده.