يواصل جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء 2024/10/09، عدوانه الواسع على لبنان لليوم السابع عشر، وذلك من خلال شن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى، وتدمير واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وقد تجددت غارات الاحتلال على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، في مناطق حارة حريك والرويس والكفاءات والليلكي وبرج البراجنة، وتسببت الغارات بانهيار أربعة مبان سكنية متلاصقة في منطقة برج البراجنة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته بلدات: السماعية، عين بعال، كفر تبنين، باتوليه، معركة، كفر حمام، كفر شوبا، كفر دونين، صديقين، أنصارية، جبل صافي، جبشيت، بنت جبيل، جويا، البرج الشمالي، تول، عربصاليم، المعلية، عيتيت، السلطانية، شقرا، الرمادية، صفد البطيخ، الخيام، ياطر، النبطية، تفاحتا، الشهابية، دير الزهراني، عدلون، ووادي الكفور جنوب لبنان.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على مدينة بعلبك وبلدات البزالية، عدوس، العين، حوش بردى، الخضر، النبي شيت، مقنة، السعيدة وبوداي في البقاع.

يأتي ذلك، فيما يواصل الجيش الاحتلال، محاولاته التوغل برًا في بعض المناطق الحدودية مع لبنان، في حين أعلنت الجبهة الشمالية التصدي له وإفشال كل محاولاته بالتقدم واحتلال بعض القرى الجنوبية.