بقلق شديد تتابع اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمات لبنان أوضاع اللاجئين النازحين الفلسطينيين في مراكز الإيواء في لبنان، من حيث احتياجاتهم الإغاثية في أماكن تواجدهم وتأمين المستلزمات الأساسية من فرش ومواد غذائية وطبية وأدوية لذوي الأمراض المزمنة وغيرها من المتطلبات العاجلة .
إنَّ لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية تدين تصرفات وطريقة أداء عمل مديرة الأونروا في لبنان وتعاطيها السلبي في كافة الأمور وخلق الحجج الواهية والتذرع بوجود قضايا خلافية لا أساس لها من الصحة ولا تمت للحقيقة بصلة متجاهلة الهدف الأساسي لوظيفتها، وتهربها من مسؤولياتها المُناطَة بها كموظفة اممية اختصاصها إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
لذلك نطالبها التوقف الفوري بالتدخّل بما لا يعنيها وبالأمور التي ليست من اختصاصها، ولتتوقف عن اعتماد التهرب والمماطلة بتأمين الاحتياجات الإغاثية وفق خطة الطوارئ التي أعلنت عنها مسبقا، وأن لا تُعفي نفسها من مهامها ومسؤولياتها الوظيفية بل تسارع في تطبيق ما تعهدت به في خطة الطوارئ الإغاثية والكف عن سياسة اللف والدوران، ولتقم بواجبها بتأمين احتياجات النازحين واللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
ونرفع صوتنا إلى السيّد فيليب لازاريني المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للتحرك العاجل في هذا الوضع الدقيق والحساس.

 

لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان
2024/10/8