بيان صحافي صادر عن اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان 

مع استمرار وتصعيد العدوان الصهيوني المجرم على أراضي لبنان الشقيق فقد طال الدمار الهائل وسقوط الشهداء والجرحى معظم المناطق والبلدات اللبنانية، والتي لم يُستثنَ منها اللاجئون الفلسطينيون في مخيماتهم، إذ طال العدوان مخيمات عين الحلوة والبص والبرج الشمالي، وأيضًا بالقرب من مركز الإيواء في تجمع القاسمية، وهو ما يؤكد للجميع أن المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان هي غير آمنة.
لذلك ندعو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، وبشخص مديرها، إلى الكفِّ عن سياسة المماطلة لجهة تأمين المساعدات للاجئين الفلسطينيين في جميع مراكز الإيواء المخصصة، من تأمين فرش ومواد غذائية واستشفائية وطبابية للمرضى الفلسطينيين. 

ونطالب المديرة العامة بسرعة التدخل لإغاثة أبناء شعبنا اللاجئين الفلسطينيين الموجودين داخل المخيمات والتجمعات، وبخاصة الذين لم يغادروا مخيماتهم في مناطق الجنوب لجهة تأمين المواد الإغاثية والطبية والأساسية. 
كما نطالب المديرة العامة للأونروا بالإسراع فورًا لفتح العيادات والمراكز الصحية التابعة لها بدوام رسمي، ذلك أنّ الإبقاء على سياسة استمرار الإغلاق للعيادات سيلحق الضرر بأبناء اللاجئين الفلسطينيين. 
وفي هذا السياق ندعو المفوض العام لوكالة "الأونروا" بالتحرك العاجل لدى الدول المانحة لتأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على الصعد كافةً أسوة بالأشقاء اللبنانيين، إذ طالبت الحكومة اللبنانية ومجلس النواب اللبناني الدول المانحة بتأمين احتياجات النازحين اللبنانيين لتشمل المواد الأساسية كافةً.
ختامًا، نُحمّل إدارة "الأونروا" في لبنان المسؤولية عن عدم تنفيذ خطة الطوارئ الإغاثية التي أعلنت عنها مسبقًا. 

اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان 
٣-١٠-٢٠٢٤