يواصل الاحتلال والمستعمرون عدوانهم من اقتحامات واخطارات بحق المواطنين كما يشدد من اجراءاته العسكرية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

ففي عرب المليحات، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 2024/10/08، تجمع عرب المليحات- شمال غرب اريحا، وطاردت مركبات المعلمين أثناء قدومهم للانتظام بعملهم في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية الواقعة في التجمع، كما قام  بتفتيشهم والتدقيق في هوياتهم الشخصية.

وهذا الاقتحام يأتي في سياق هجمات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرين المستمرة ضد التجمعات البدوية في الأغوار، وتجسيد سياسات التطهير العرقي، وتفريغ الأرض من الفلسطينيين عبر عمليات التهجير القسري من قبل الاحتلال الذي يسعى للسيطرة والاستيلاء على هذه المناطق.

أما في كفر الديك، فقد اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية، اليوم الثلاثاء، بلدة كفر الديك -غرب سلفيت، وأغلقت طريقًا ترابيًا يؤدي إلى منطقة "ام البابين"، التي تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستعمرين، وإغلاق الطريق سيعيق وصول المزارعين إلى أراضيهم، لقطف ثمار الزيتون في موسمه الحالي.

وفي بيت أمر، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة بيت أمر- شمال مدينة الخليل، ونفذت حملة دهم وتفتيش واسعة استهدفت منازل العديد من المواطنين.

وتسببت هذه المداهمات في ترويع الأهالي، حيث قامت تلك القوات بتكسير أبواب بعض المنازل وتفتيشها بشكل عنيف، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما الاقتحام ترافق مع مواجهات محدودة بين جنود الاحتلال والشبان في المنطقة، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز والرصاص المطاطي، ولم يبلغ عن اصابات.

ويأتي هذه الاقتحام ضمن سلسلة من الاعتداءات والمداهمات الاسرائيلية الممنهجة التي تشهدها مدن وقرى الضفة الغربية بشكل متواصل، حيث تصاعدت في السنة الأخيرة عمليات الاعتقال والتفتيش من قبل قوات الاحتلال.

وفي قرية حوسان، اندلعت، اليوم الثلاثاء، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في القرية، وتركزت المواجهات في منطقتي "المطينة" و"الشرفا" على المدخل الشرقي للقرية، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت دون أن يبلغ عن إصابات. 

أما في نابلس، فقد شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة في مدينة نابلس، مما خلق أزمة للمركبات الخارجة من نابلس.

وتشهد الحواجز تشديدات عسكرية في أغلب الأوقات، مما يعيق تنقلات المواطنين، ووصولهم إلى أماكن عملهم في باقي مدن الضفة الغربية.

واعتقلت فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من قريتي بيت فوريك ومادما في محافظة نابلس.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال، منطقة وادي ريشة في إذنا -غرب الخليل،

الاحتلال يسلّم إخطارات بهدم أربعة "بركسات" في إذنا غرب الخليل، وسلّمت إخطارات بهدم أربعة بركسات تُستخدم لإعادة تدوير "الخردة".

ويُذكر أن قوات الاحتلال هدمت مؤخرًا أكثر من عشرة بركسات في البلدة ضمن سياسة العقاب التي تنتهجها بحق المواطنين،  وما زالت تغلق البوابة الحديدية عند المدخل الرئيسي للقرية.

وأصابت شابًا بالرصاص الحي، ظهر اليوم، في بلدة، قبل أن تعتقله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، "23" مواطنًا من محافظة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطن أثناء رعيه الماشية في منطقة البقيعة، وتم اقتياده إلى معسكر "المزوقح" بالأغوار الشمالية، كما اعتقلت شاب، خلال مروره على حاجز "حومش" العسكري قرب جنين.

أما في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، كما اقتحمت بلدة الرام شمال القدس، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع في محيط مدرسة وكلية الأمة ومقر محافظة القدس.

مستعمرون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية في باحته

اقتحم مستعمرون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقام بعضهم بأداء طقوس تلمودية كـ"السجود الملحمي".