بحضور فصائلي وشعبي كبير تقدمهم نائب أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان الدكتور سرحان سرحان، وأعضاء منطقة بيروت، وكوادر تنظيمية وطلابية من الشعبة الجنوبية، وبدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك، نظمت فصائل الثورة الفلسطينية اعتصاماً جماهيرياً حاشداً وذلك بناء على الدعوات لليوم العالمي للتضامن مع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال ورفضاً لحرب الإبادة الجماعية في غزة والضفة والقدس، اليوم السبت 2024/8/3، في مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت. 

وتخلل الوقفة التي رفعت فيها يافطات تدعو المجتمع الدولي  إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى، ووقف حرب الإبادة، كلمة لمسؤول الإعلام في حركة فتح منطقة بيروت بديع الهابط، أكد فيها الدعوة إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية أمام ما يتعرض له أسرانا وشعبنا من كل صنوف الإرهاب الصهيوني، موجهًا التحية إلى أرواح الشهداء في الحركة الأسيرة، وإلى روح الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" والذي أغتيل في طهران.

كما دعا الهابط كل الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة التمسك بالشرعية الفلسطينية وبمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً لشعبنا، كرد حقيقي وفاعل على دعوات الكنيست الصهيوني برفض إقامة دولة فلسطينية.

كما شدد على موقف حركة "فتح" الرافض للعدوان الهمجي على لبنان الشقيق من شماله حتى جنوبه، مشيراً إلى أن المخيمات الفلسطينية ستكون مفتوحة للجميع في حال نشوب أي تصعيد كبير.

كما تحدث باسم قوى التحالف طارق أبو عمر والذي بدوره أثنى على الدعوة المشتركة والوحدوية والتي جاءت بعد الإجرام الصهيوني المتواصل منذ ١٠ أشهر.