تكريمًا لصمود وتضحيات شعبنا واستنكارًا لدمائه في ظل هذا الواقع الأليم. نظمت حركة "فتح"- الشعبة الغربية كسائر الشعب في منطقة بيروت بإحياء اليوم الوطني والعالمي لنصرة شعبنا في غزة وأسرانا في معتقلات الاحتلال، اليوم السبت 3 آب 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً أمام مدخل مخيم مار الياس. وذلك بحضور جميع الكوادر التنظيمية ومكتب المرأة والمكتب الطلابي الحركي.

 كما وتوِّجَت هذه الوقفة التضامنية بالحشود والمناصرين، إلى جانب بعضٍ من المتقاعدين.

بدايةً تمَّ  الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار، ثم كانت كلمة لأمين سر الشعبة الأخ أيمن حسين، حيث رحب في بدايتها بالإخوة في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والفعاليات واللجان الشعبية في مخيم مار الياس.

ثم ذكر ما يقوم به العدو الصهيوني المتغطرس من عدوان وإبادة جماعية ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية. موضحًا أنه مؤازرةً لحرب الإبادة الشاملة والممنهجة للتنكيل والإيغال بدماء شعبنا تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات التنكيلية العقابية بحق أسرانا وأسيراتنا في المعتقلات، مطلقًا عليهم لقب "جنرالات الصبر".

وأضاف: "الشعب لم ولن يألوا جهدًا في الدفاع عن حقوقه الوطنية والمشروعة".

وختم شاكرًا دور وجهود سعادة السفير الفلسطيني أشرف دبور في تفعيل هيئة العمل المشترك حرصًا على أمن الشعب الفلسطيني ومخيماته في لبنان.