أقامت مدرسة الفالوجة حفلاً فنياً مميزاً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وقد قدم الاحتفال مسؤولة لجنة حقوق الإنسان في المدرسة المعلمة منال قاسم.

بدايةً ألقى مدير المدرسة الأستاذ جمال شريدة كلمة أكَّد فيها على أهمية الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وخاصة للشَّعب الفلسطيني الذي يعاني من الكثير من الحرمان من هذه الحقوق وأهمها أن يكون له وطن مثل باقي شعوب العالم.

وتمَّ تكريم الأستاذ أكرم معروف بمناسبة إنهاء خدماته في الأونروا، وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية الهادفة، حيث عبَّرت الطالبات عن أحلامهن وآمالهن في مناشدة المجتمع الدولي لكي يعطى الشَّعب الفلسطيني حقوقه التي أقرتها المواثيق الدولية.

وفي ختام الاحتفال تمَّ تكريم طالبات الصف التَّاسع دفعة ٢٠١٦-٢٠١٧ اللواتي نجحن في الشَّهادة الرَّسمية بنسبة ١٠٠% رغم كل الظروف الصعبة والقاسية التي مر بها المخيم جراء الأحداث الأمنية والتعطيل القسري وهي نفسها التي حالت دون تكريم المدرسة لهنّ في وقت سابق لكن وفاء المدرسة لطالباتها جعلها مصرة على إعطائهن حقهن ولو بعد حين.

هذا الاحتفال كان عبارة عن نموذج مصغَّر للمجتمع الفلسطيني الصَّامد المبدع الذي يتحدى كل الصعاب ليصنع النجاح ويثبت للعالم أنه شعب حي يستحق الحياة.