تقديراً لجهودهم بدعم قضية شعبنا الفلسطيني، كرّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" المؤسسات الحركية في بيروت كلاً من رابطة "أبناء بيروت"، ورابطة "اهالي عائشة بكار"، ومؤسسة "الواقع" الاجتماعية، وجمعية "الهلال الاخضر اللبناني"، عصر اليوم الثلاثاء 2\2\2016 في مركز شهداء مخيم برج البراجنة بساحة الوزان.

وحضر الاحتفال أمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير ابو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، ومدير جمعية "الهلال الاخضر اللبناني" طارق فاعور، واحمد محمود مبارك ممثلاً جمعية "شباب عائشة بكار"، وعصام عويدات عن رابطة "ابناء بيروت"، وقادة الامن الوطني، وممثلو اللجان الشعبية، وممثلو مؤسسات المجتمع الفلسطيني، واشبال وزهرات الكشافة والمرشدات، وحشد من ابناء المخيم.
ورحّب سمير ابو عفش بالمؤسسات اللبنانية، وشكرهم على دعمهم وجهودهم تجاه المخيمات وقضية الشعب الفلسطيني، ودعا الجميع للمشاركة في الاعتصام المقام غداً الاربعاء الساعة الخامسة فجراً، لإغلاق مكتب الأونروا الرئيس ضمن التحركات المنظّمة ضد السياسة التي تتّبعها الاونروا وضد برنامج الاستشفاء الجديد.
والقى عصام عويدات كلمة شكر فيها سفير دولة فلسطين في لبنان ومنظمة التحرير الفلسطينية وامين سرها في لبنان فتحي ابو العردات. كما ألقى طارق فاعور كلمة اكد فيها انهم سيبقون على درب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في دعم القضية الفلسطينية حتى تحرير فلسطين.

وختم الاحتفال بتقديم دروع للمؤسسات اللبنانية باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"- المؤسسات الحركية.