ناصر شحادي

نظّمت حركة "فتح" وآل موح وأهالي مخيم البرج الشمالي حفل تأبين للشهيد البطل فيصل محمد سعيد موح بحضور عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان ابو احمد زيداني وأعضاء قيادة منطقة صور لحركة "فتح": جلال ابو شهاب وابو فادي منور ومحمد بقاعي وابو محمد قاسم، وقيادة وكوادر حركة "فتح" وقادة فصائل "م.ت.ف" والقوى والاحزاب والفعاليات والشخصيات الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية وحشد من جماهير شعبنا، أمس الجمعة 29\1\2016.

وبدأ الحفل بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وعلى رأسهم رمز فلسطين الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار"، من ثم عُزف النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني، وبعدها كانت مقدمة لمسؤول إعلام حركة "فتح" شعبة البرج الشمالي باسل شهاب أكّد فيها اننا على العهد والقسم وعلى درب الشهداء الابطال حتى نيل الحرية والاستقلال والعودة. ثمّ كانت كلمة أهل الشهيد ألقاها الشاعر الفلسطيني محمد نوح "ابو علي" حيث توجّه بالشكر والإمتنان للاخوة في حركة "فتح" على ما قاموا به من جهد وما قدّموه لعائلة الشهيد من واجب العزاء، ووجّه الشكر للجميع لمواساتهم في مصابهم الأليم.

وبعدها كانت كلمة فضيلة الشيخ علي ذيب الذي توجّه بالدعاء للشهيد وبالرحمة لكل اموات المسلمين.

تلا ذلك كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في مخيم البرج الشمالي احمد خضر حيث أكد أننا نلتقي اليوم في حضرة الشهداء لنؤبِّنَ شهيدنا المناضل فيصل محمد موح ابو علي" الذي قضى وهو يؤدي واجبه الوطني كما كل الشهداء الوطن الذين ارتقوا الى الفردوس الاعلى وفي مقدّمهم الشهيد الرمز القائد ياسر عرفات.

وأضاف "نحن في حركة فتح ومعنا كل الفصائل والمؤسسات الفلسطينية نرفض رفضا  قاطعاً هذه السياسة التي تتّبعها الأونروا، ونرفض هذه القرارات الجائرة بحق ابناء شعبنا، ونتمسّك بحق العودة وعلى وكالة الأونروا التراجع عن القرارات التي تسبّب المعاناة والألم لشعبنا. سنستمر مع كل ابناء شعبنا في الاحتجاجات والاعتصامات في وجه هذه القرارات دفاعاً عن حقوقنا".