عُقِد في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت لقاء بين وفد من حركة "فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية عزام الاحمد ووفد من فصائل قوى التحالف الفلسطينية برئاسة نائب الامين العام للجبهة الشعبية – القيادة العامة طلال ناجي، وذلك يوم الأربعاء 28\10\2015، بحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان اشرف دبور.

وناقش المجتمعون الأوضاع في الساحة الفلسطينية وبخاصة الهبة الشعبية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والتصدي لمحاولات تهويد القدس واعتداءات العصابات الصهيونية على المقدسات الاسلامية والمسيحية وبخاصة المسجد الاقصى وما ترتكبه قطعان المستوطنين بحق اطفالنا ومواطنينا في القرى والبلدات والمدن الفلسطينية.

وجرت مناقشة الجهود المتواصلة لإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تبسط سلطتها وولايتها وفق القانون والنظام في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما استعرضوا التحضيرات الجارية لعقد دورة للمجلس الوطني الفلسطيني تساهم في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتوحيد كافة الطاقات الفلسطينية من اجل تمكين شعبنا من مواجهة التحديات وتأمين الحماية الدولية للشعبنا الفلسطيني وانهاء الاحتلال الاسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتطرّقوا لأوضاع اهلنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان وتم التأكيد على مواجهة كافة محاولات العبث بأمن المخيمات واستقرارها بالتنسيق مع الدولة اللبنانية في هذا المجال .

وجرى استعراض للأوضاع في مخيم اليرموك والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا وأوضاع المهجّرين الفلسطينيين من سوريا.

وكذلك تم البحث في موضوع الانتهاء من اعادة اعمار مخيم نهر البارد وانهاء معاناة اهله.

وحضر اللقاء عن حركة "فتح": أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات، وأمين سر حركة "فتح" إقليم سوريا د.سمير الرفاعي. أمّا عن قوى التحالف فحضر: خالد عبد المجيد، زياد الصغير (ابو حازم)، علي عزيز، عمر الشهابي، ابو عماد رامز، اسماعيل مخللاتي، محمد ياسين، حسن زيدان، شهدني عطية.