عُقِد لقاء بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع لبنان برئاسة امين السر ابو يوسف العدوي واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي برئاسة عبداللطيف الترياقي اليوم الاربعاء 15\4\2015.

وقد ضمّ وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عضو الأمانة العامة ابو علي كابولي، ونقيب السائقين ناصر ميعاري، وقيادة العمل اليومي للاتحاد، فيما ضمّ وفد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي كلاً من المحامية امل سكافي، وحسان جعفر.

وخلال اللقاء بحث الطرفان معاناة العامل الفلسطيني والضائقة الاقتصادية والبطالة وتمّ التطرُّق لإمكانية تطبيق قانون السير الجديد الذي سيطبق في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وإمكانية العمل من اجل رفع معاناة السائق الفلسطيني وكيفية العمل من اجل ان لا يكون قانون السير الجديد عائقًا امام السائق الفلسطيني الذي لا يشكل عامل منافسة امام اخيه السائق اللبناني. كما بُحِث ملف المزارعين ومعاناتهم وخصوصًا في الجنوب، وملف الصيادين الذين لم يحصلوا على رخصة صيد منذ عدة أعوام ويعانون الكثير نتيجة البطالة.

واتسم اللقاء بالايجابية، حيثُ أبدى الترياقي استعداده التام من اجل العمل سويًا لرفع المعاناة عن العمال الفلسطنين في لبنان. وفي نهاية اللقاء قدّم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين رسالة للأخوة في اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي كمذكرة تسرد معاناة العمال الفلسطينيين.