بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانطلاقتها، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في عين الحلوة مسيرة عسكرية وكشفية وجماهيرية حاشدة بحضور أعضاء اللجنة المركزية للجبهة أبو إيهاب، وأبو النايف، وابتسام أبو سالم، وأمين سر الجبهة في مخيم عين الحلوة أبو المعتصم، وقيادة الفرع وكوادره ومنظماته الحزبية والجماهيرية، وبمشاركة قادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تقدمهم أمين سرهم وأمين سر حركة "فتح" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وتحالف القوى الفلسطيني، والقوى الإسلامية، واللجان الشعبية، ومؤسسات المجتمع المدني، ولجنة متابعة النازحين من سوريا إلى لبنان.

تقدم المسيرة كشافة اتحاد الشباب الديمقراطي بعين الحلوة، والقوات العسكرية لمكتب العمل المقاوم، يتقدمهم قائد مكتب العمل المقاوم بمنطقة صيدا نضال عثمان، وقيادة مكتب العمل بصيدا.

 جابت المسيرة شوارع المخيم من بستان القدس وصولاً إلى مقبرة الشهداء بدرب السيم، واستعرضت القوات العسكرية فصائلها المسلحة، وبعد وضع أكاليل الزهر على أضرحة شهداء العودة والجندي المجهول قدم أمين سر الجبهة بالمخيم أبو المعتصم التحية لأرواح شهداء الجبهة والثورة الفلسطينية وعاهدهم على المضي بطريقهم حتى العودة إلى فلسطين.

 وكانت كلمة الجبهة الديمقراطية ألقائها أبو النايف حيا فيها الشهداء وعاهدهم على السير بدربهم حتى انتزاع حقوق شعبنا في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

 ودعا القيادة الفلسطينية إلى إتباع إستراتجية نضالية جديدة على أساس تشكيل غرفة عمليات مشتركة بقطاع غزة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والتحرر من اتفاق باريس الاقتصادي، ودعاها إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

ودعا الدولة اللبنانية إلى إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان تعزيزاً لصمودهم لحين عودتهم إلى فلسطين وفي مقدمها حق العمل وحق التملك. ودعا الأونروا إلى عدم تقليص خدماتها الصحية والتربوية والاجتماعية بل زيادتها.

وأكد على ضرورة تحسين أمن مخيم عين الحلوة والمخيمات بما يخدم مصلحة الشعبيين اللبناني والفلسطيني وعدم زج المخيمات في الصراعات الداخلية والإقليمية لأن المخيمات كانت وستبقى عنواناً للعودة وبوصلتها فلسطين.

في الختام وجه التحية للجبهة الديمقراطية ولأمينها العام ولعموم مناضليها بمناسبة الذكرى ال 46 للانطلاقة، ووجه التحية إلى عموم أبناء شعبنا في الداخل والخارج وعاهد الشهداء والأسرى الأبطال على الاستمرار بطريق العودة والحرية ولاستقلال.