برعاية سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ أشرف دبور وتمويل وإشراف دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين وحركة فتح تم رصف وتعبيد الطريق المؤدي إلى مثوى شهداء فلسطين في منطقة سبلين، اليوم الجمعة ٢٠٢٤/٨/٢٣ .

جرى ذلك بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي، ومدير الدائرة في لبنان جمال فياض، وأمين سر حركة فتح وفصائل "م.ت.ف" في إقليم الخروب العقيد عصام كروم، وعدد من أعضاء وكوادر شعبة إقليم الخروب.

وتحدث أبو هولي موجهًا الشكر لسيادة الرئيس محمود عباس على حرصه على تخفيف الأعباء عن كاهل أبناء شعبنا اللاجئين في مخيمات وتجمعات لبنان، وبدوره أكد أبو هولي على مواكبة دائرة شؤون اللاجئين للهموم والعقبات التي تواجه أبناء الشتات والعمل على تذليلها وتعزيز صمود أبناء شعبنا إلى حين عودتهم إلى فلسطين محررة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدًا استعداد الدائرة لتنفيذ أي مشروع من شأنه أن يساهم ويساعد أبناء شعبنا في لبنان.
كما شكر أبو هولي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد بيك جنبلاط على تقديمه الأرض للمقبرة وشق الطريق لها، كما أثنى أبو هولي على مواقف الحزب التقدمي الاشتراكي الداعمة للقضية الفلسطينية، وختم أبو هولي بتوجيه بالشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع ولبلدية سبلين وللبنان عمومًا على احتضانه أبناء شعبنا.