برعاية دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين في لبنان وبعد الإتفاق بين وحدة الاسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وأفواج الإطفاء الفلسطينية من جهة وبين قطاع الشباب في حركة "المرابطون" على تدريبهم  على الإسعافات الأولية في حالة الحروب وعلى علوم الإطفاء والإنقاذ.

انطلقت سلسلة من الدورات التدريبية في كل من صيدا، بيروت، الشمال، ومنطقة البقاع. وافتتحت هذه الدورات بحضور العميد "مصطفى حمدان" قائد حركة المرابطون والدكتور "زياد أبو العينين" قائد وحدة الاسعاف والطوارئ في لبنان ومدير منطقة الشمال في الهلال الأحمر "الدكتور محمد يونس" وقائد أفواج الإطفاء في البقاع عمر عيسى، الذين أشرفو على سير التدريبات.

وفي كلمته أشاد العميد حمدان، بالسفير أشرف دبور، لدعمه المستمر لهذه المبادرات الشبابية، السفير دبور الذي يذكرنا بالراحل ياسر عرفات.

وأعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها وحدة الإسعاف والطوارئ وأفواج الإطفاء. كما وجه تحية خاصة للشعب الفلسطيني الصامد في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدًا أن هذه الدورات تأتي في إطار عودة المرابطون إلى الأصول الفلسطينية.

من جانبه، قدّم قائد الإسعاف والطوارئ في لبنان "الدكتور زياد أبو العينين" شرحاً تفصيليًا للحاضرين حول طبيعة التدريب، مشيراً إلى التفاني الذي أبداه المدربون. 
واختتمت الفعالية، بشكر خاص من مدير منطقة البقاع ومدير مستشفى الناصرة، لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورات، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.