عُقِد اجتماع بين حركة "فتح" ومسؤول امن حركة امل في الزهراني رئيس بلدية المروانية الحاج ابو حسن حجازي لمعالجة قضية الاعتداء على الشاب ربيع الشعبي، حيثُ جرى الاجتماع في مقر بلدية المروانية بحضور امين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ومسؤول اعلام حركة "فتح" في منطقة صور مسؤول اللجنة الشعبية في عدلون البيسارية محمد بقاعي والشاب المعتدى عليه ربيع الشعبي.

من جهته أكّد حجازي العلاقة الاخوية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني معلّقًا "اننا في حركة امل نقف مع ابناء شعبنا الفلسطيني من اجل تحرير فلسطين ونستذكر ما قال سماحة الامام موسى الصدر عندما قال بجبتي وعمامتي سأحمي الثورة الفلسطينية" .

واكد حجازي ان ما تعرّض له الشاب ربيع الشعبي هو عمل جبان ومرفوض ومستنكَر وأضاف "نحن في حركة الامل سنتابع هذه القضية حتى ينالوا جزاءهم على ما ارتكبوه من فعل مُدَان" .

وبدوره اكد شبايطة العلاقة التاريخية بين الشعبَين اللبناني والفلسطيني قائلاً: "اننا نشكر جهودكم في معالجة هذه القضية وهذا ليس غريب عليكم انتم اللذين فتحتم لنا الصدر قبل الدور نحن ابناء فلسطين وحركة فتح سنكون حريصين معكم من اجل حماية السلم الاهلي في لبنان لأن سلمكم وأمنكم له علاقة بالاستقرار وامن مخيماتنا ولن تكون بوصلتنا الا الى فلسطين".

أما بقاعي فثمّن الدور الايجابي لقيادة حركة امل التي شكلت لجنة تحقيق منذ ان علمت بما حصل للشاب ربيع لمتابعة هذا الحادث ومحاسبة الفاعلين وأردف "هذا ما عهدناكم عليه في منطقة الزهراني. وكما اوجه الشكر لقيادة حركة فتح على مستوى الساحة والاقليم وقيادة منطقة صيدا وصور ومسؤول اللجان الشعبية لمنطقة صور لمتابعتهم هذا القضية باهتمام من اجل عدم تكرار مثل هذا الحادث".

 وخلال هذا اللقاء وجه الشاب ربيع الشعبي الشكر لقيادة حركة فتح ولقيادة حركة امل ولجميع من تواصل معه لمعالجة هذه القضية، وقال: "اعتبر انه قد وصلني حقي بعد ما سمعته من كلام ايجابي من جميع الاطراف ومن رئيس بلدية المروانية ومسؤول امن حركة امل في منطقة الزهراني وبعد التعهُّد بمحاسبة ومعاقبة الفاعلين".

 وفي نهاية اللقاء اكد الجميع ان ما حدث هو اشكال فردية ليس الا. كما اكد الجميع متابعة جميع القضايا التي تخدم امن واستقرار الجميع حتى لا يتكرر ما حصل.