ناصر شحادي

جال وفد إقليم رام الله والبيرة برئاسة أمين سر الإقليم رائد رضوان يرافقهم مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي في الحدود اللبنانية الفلسطينية، التي سطر فيها الشعبان الفلسطيني واللبناني أروع ملاحم الصمود والبطولة.

فتوجَّه الوفد بداية إلى قلعة الشقيف التاريخية التي شهدت أروع ملاحم الصمود والتصدي للعدو الصهيوني حيث قدمت الثورة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية الوطنية والإسلامية عشرات الشهداء، وأكّد  بقاعي أن هذه القلعة تعتبر رمزاً للنضال والتصدي ضد العدو الصهيوني. وبعدها جال الوفد داخل القلعة لمشاهدة التحصينات التي بنتها الثورة الفلسطينية، ومن ثم انتقل الوفد إلى منطقة كفر كلا، ومنها إلى بوابة فاطمة الحدودية المكان الذي سطر فيه الشعبان الفلسطيني واللبناني أروع ملاحم التصدي والتحدي والبطولة.

ومن ثم انتقل الوفد إلى بلدة مارون الراس الحدودية، حيث جال الوفد في منطقة الشريط الحدودية التي سقط فيها ثلة من الشهداء والجرحى في يوم العودة إلى فلسطين، وقرأ الوفد الفاتحة لأرواح الشهداء وفي مقدّمهم رمز فلسطين الشهيد أبو عمار.

وفي الختام غادر الوفد إلى مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، وقد أكد بقاعي أن اللقاء القادم سيكون على ارض فلسطين وداخل مسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.