إحياءً ليوم الشهيد الفلسطيني ودعمًا ووفاءً لشعبنا وشهدائنا في غزة والضفة والقدس، نظَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"- منطقة الشمال مسيرة أكاليل جماهيرية اليوم السبت ٦-١-٢٠٢٤ في مخيم نهر البارد، بمشاركة  عضو قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان د.يوسف الأسعد، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العميد بسام الأشقر وأعضاء قيادة المنطقة، وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وأمين سر وأعضاء شعبة البارد والكادر التنظيمي وشبيبة الياسر ومركز الشباب وقوات الأمن الوطني الفلسطيني وفوج إطفاء نهر البارد، كما حضرت أيضاً جموع من فعاليات المخيم. 

انطلقت المسيرة من أمام باحة الشهيد الرمز ياسر عرفات تقدمها حملة الأكاليل، والفرقة الكشفية لنادي أجيال فلسطين، تلتها طوابير الأشبال والزهرات والطلاب، وجابت شارع المخيّم الرئيسي وصولاً إلى المقبرة القديمة حيثُ وُضِعَت الأكاليل على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية مع قراءة سورة الفاتحة.

وقد رحّب الأخ أمين أبو شاهين بالحضور، متوجها  بالتحية لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية. 

كلمة حركة "فتح" ألقاها د. يوسف الأسعد، مجددًا العهد والقسم على مواصلة النضال حتى التحرير، وقال: "منذ النكبة إلى اليوم قدم شعبنا أكثر من 100 ألف شهيد من أجل نيل الحرية ودفاعًا عن مقدساته وبيوته".

وأشار إلى أن الإحتلال الصهيوني ما زال يواصل احتجاز جثامين المئات من الشهداء في مقابر الارقام والثلاجات. 

وتابع: "نحيي اليوم ذكرى يوم الشهيد، وقضيتنا الفلسطينية تتعرض لأعنف هجوم عليها متمثلًا بالعدوان الصهيوني البربري على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف.. ولا يزال شعبنا يسطر أروع ملاحم البطولة والصمود، وكل ما يجري من حرب إبادة لإفراغ القطاع الصامد من سكان وتهجير الضفة الغربية وإقامة دولة يهودا والسامرة". 

وأكد على دعم الرئيس أبو مازن الثابت على الثوابت ودعم صمود أهلنا وشعبنا في القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

 كما أكد على الموقف الفلسطيني بأن الأولوية لوقف العدوان على شعبنا في غزة والضفة والقدس الشريف، وأنه دون أفق سياسي قائم على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإنهاء الاحتلال ودون منظمة التحرير الفلسطينية والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها كافة، فإن أي خطط تتجاوز ذلك هي خطط مرفوضة جملة وتفصيلا.

وفي الختام كان دعاء لفضيلة الشيخ حسين الجابر لأهلنا في غزة بالصبر والثبات وبالنصر لمقاومتنا الباسلة على أرض الوطن.