إحياءً ليوم الشهيد الفلسطيني ودعمًا ووفاءً لشعبنا وشهدائنا في غزة والضفة والقدس، نظَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"- منطقة الشمال مسيرة أكاليل جماهيرية اليوم السبت الموافق ٦-١-٢٠٢٤ في مخيم البداوي، بمشاركة عضو قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان د.يوسف الأسعد، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، ونائب قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال الأخ يوسف فخري وأعضاء قيادة المنطقة، وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وهيئة المتقاعدين العسكريين في الشمال وأمناء سرّ شعبتي البداوي وطرابلس والكادر التنظيمي وحماية التنظيم وضباط وجنود من قوات الأمن الوطني الفلسطيني، كما حضرت أيضاً جموع من فعاليات مخيم البداوي ومدينة طرابلس والمكاتب الحركية والنسوية. 

انطلقت المسيرة من أمام مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات تقدمها حملة الأكاليل، والفرق الكشفية، تلتها طوابير الأشبال والزهرات والطلاب، وجابت شارع المخيّم الرئيسي وصولاً إلى مقبرة الشهداء حيثُ وُضِعَت الأكاليل على أضرحة الشهداء مع قراءة سورة الفاتحة.

وقد رحّب الأخ أحمد الأعرج بالحضور، متوجهًا بالتحية لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية. 

كلمة حركة "فتح" ألقاها الأخ مصطفى أبو حرب، وتوجه بالتحية لشهداء فلسطين لما قدموا للوطن من أجل دحر المحتلين عن أرضنا وتحرير أولى القبلتين.

وأكد بأن الشعب الفلسطيني يدافع عن الأمتين العربية والإسلامية منذ ٥٩ عامًا في معركة الحرية، وقضى خلالها القائد الرمز ياسر عرفات ورفاقه من اللجنة المركزية، حتى وصلنا إلى معركة طوفان الأقصى الذي يشارك بها كل طيف فلسطين المقاتل. 

وأكد بأننا سننهض من تحت الركام لنعيد الحياة إلى غزة خلف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف: "نحيي ذكرى يوم الشهيد، ولا زلنا نجدد العهد.. نحيي الذكرى ونحن مشاريع شهادة ويدنا على الزناد، وعيون أبنائنا عيون نسر تحرس فضاء فلسطين وأرضها حتى دحر المحتلين عن كل الأرض الفلسطينية.. وسنبقى نكتب التاريخ بالدم الأحمر ونزف الشهيد بالزغاريد .. وخسئ نتانياهو وبن غفير وكل من كان يراهن على سقوط الشعب الفلسطيني أو سقوط رايتنا"

وأكد تمسك قيادة الحركة في الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات.