دعمًا لصمود شعبنا في غزة واستنكارًا للجرائم الصهيونية، لبى حشد من فعاليات المخيم وقرى الجوار اللبناني الدعوة الصادرة عن مكونات الشعبين الفلسطيني في مخيمات الشمال واللبناني في عكار اليوم الجمعة ٢٩-١٢-٢٠٢٣ عند مستديرة العبدة المدخل الجنوبي لمحافظة عكار. 

تقدم المشاركين مسؤول العلاقات السياسية لحركة "فتح" في الشمال الأخ أبو فراس ميعاري، وممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والقوى والأحزاب الوطنية اللبنانية، كما شارك في الوقفة أعضاء شعبة نهر البارد وكوكبة من فعاليات المخيم والشيوخ والحراكات وحشودٍ من أبناء المخيم والجوار اللبناني، إضافة إلى فوج الإطفاء (نهر البارد)، والأشبال والطلاب. 

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أبو فراس ميعاري توجه بالتحية إلى غزة العزة والضفة الأبية والقدس رمز الأمة العربية، مؤكدًا بأن النصر حليف فلسطين التي رفعت راية الأمة وأزالت عنها عار الهزيمة في عامي ال ٤٨ و٦٧، حيث جاءت انطلاقة الثورة الفلسطينية وأزالت هذا العار إلى حين وصلنا إلى طوفان الأقصى الذي أذاق العدو مرارة وبأس رجالنا.

وأكد مطالب شعبنا الفلسطيني بالحرية، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
وتابع: "أما بالضفة التي انتفضت منذ اللحظة الأولى دعمًا لغزة فقد أثبتنا للعالم أجمع أننا شعب واحد لا يمكن تجزئته.. وإننا نناضل في فلسطين وخارجها من أجل حق عودتنا وإقامة دولتنا".
ثم توجه بالتحية إلى لبنان المقاوم الذي رفع الصوت عاليًا، وحيا أحرار هذا العالم الذي يتضامن مع فلسطين.

والقى كلمة دار الافتاء في عكار رئيس المجلس التنفيذي لهيئة علماء المسلمين الشيخ أحمد سالم، وكلمة الأحزاب اللبنانية ألقاها أمين مجلس الشمال وعكار في "حركة الناصريين المستقلين - المرابطون" عبد الله الشمالي، والقى كلمة قوى التحالف الفلسطينة بسام موعد، واختتمت الوقفة بالدعاء لفضيلة الشيخ محمد الحاج. 

وقد أجمعت الكلمات على إدانة جرائم العدو الصهيوني والدعم الغربي له، وحيّت صمود أهلنا في غزة الذين يقدمون دماءهم مشاعل على طريق النصر والتحرير.