أصيب عشرات المواطنين، اليوم الخميس 21/9/2023، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عنبتا - شرق طولكرم.

المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على الشارع الرئيس لبلدة عنبتا، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين والمحال التجارية، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق

هذا واقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلموديةً وسط استفزاز للمصلين بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي وفرض قيودًا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي الـ "48" ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.
كما حولت شرطة الاحتلال المدينة المقدسة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت الآلاف من عناصرها ووحداتها الخاصة، ونصبت الحواجز العسكرية في شوارع وطرقات المدينة.

واعتقلت المرابطة المقدسية نفيسة خويص، أثناء تواجدها في ميدان عمر بن الخطاب بالبلدة القديمة من القدس، وذلك بعد أيام من إصدار قرار بإبعادها عن المسجد الأقصى المبارك لستة أشهر.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، مدرسة بنات العيزرية الأساسية بعد تفجير أبوابها، وفتشتها واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة فيها، ودمرت جزءًا من محتوياتها، وتسببت بأضرار مادية كبيرة فيها.


وهدمت جرافات الاحتلال، منشأة لبيع مواد البناء في بلدة بيتا- جنوب نابلس، كما هدمت محل مواد بناء، دون سابق انذار فوق البضاعة الموجودة فيه بحجة أنه مخالف وقريب من الطريق الاستيطاني الجديد الذي يعمل الاحتلال على شقه في أراضي بيتا وحوارة وأودلا.