نظم مكتب التعبئة والتنظيم في إقليم لبنان، ورشة عمل تنظيمية حملت اسم الشهيد جمال محيسن، في مقر قيادة حركة "فتح" - شعبة صيدا، وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٢/١٢/٩، بهدف استنهاض العمل التنظيمي ومقتضياته في الشعب وفي كافة المناطق التنظيمية في إقليم لبنان.

وحضر الافتتاح أمين سر حركة "فتح" -إقليم لبنان حسين فياض، وأعضاء قيادة الإقليم يوسف الأسعد وأبو إياد الشعلان ومحمود سعيد والحاجة زهرة ربيع، ومسؤول هيئة التوجيه السياسي لقوات الأمن الوطني في الساحة اللبنانية جمال قشمر، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأمين سر منطقة عمار بن ياسر محمد مروة وأعضاء مكتب التعبئة والتنظيم المركزي ومسؤولين المتابعة التنظيمية في المناطق.

افتتحت الورشة بدقيقة صمت لأرواح الشهداء، ومن ثم كانت كلمة الافتتاح للأخ أمين سر لجنة- إقليم لبنان حسين فياض، حيث أكد من خلالها على أهمية الورش التنظيمية التي هي استكمال لبرنامج مكتب التعبئة والتنظيم الذي ابتداه منذ سنة ونصف بدورات تعبوية وورش عمل لكافة مكونات التنظيم من أجل تعزيز قدرات الكادر وتأهيله. ومن ثم حيا أرواح الشهداء وشلال الدم النازف على أرض الوطن.

ومن ثم استعرض أمين سر مكتب التعبئة والتنظيم في إقليم لبنان الأخ د.يوسف الأسعد، أهداف الورشة في عملية استنهاض التنظيم وتقديم توصيات من شأنها رفع مستوى الآداء التنظيمي وتحسينه، واستعرض برنامج الورشة الذي استمر من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

وكانت كلمة لعضو الإقليم أبو إياد الشعلان، أشاد من خلالها بهذه الدورة التي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد لبنان، وكذلك بضرورة الدورات المتنوعة على صعيد الإقليم، وأكد على ضرورة استنهاض الحالة التنظيمية في كل لبنان مشيدًا بأداء المناطق والشعب التنظيمية.