اقتحم عشرات المستوطنين ووزير الاسكان الاسرائيلي أوري اريئيل امس المسجد الاقصى المبارك في الوقت الذي اعتقل فيه جيش الاحتلال 20 مواطنا في الضفة بينهم خمسة أطفال مقدسيين وعبد العزيز مبارك شقيق الشهيد محمد مبارك من مخيم الجلزون، ونفذ طيران الاحتلال غارتين جويتين على مواقع في قطاع غزة.
واقتحم عشرات المستوطنين، وأربع مجندات بزيهن العسكري، ووزير الاسكان الاسرائيلي أوري أريئيل، وعدد من الحاخامات يتقدمهم المتطرف "يهودا غليك"، وعناصر من مخابرات الاحتلال، المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.
وشنت قوات الاحتلال يوم امس حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس طالت 20 مواطنا، بينهم خمسة أطفال من البلدة القديمة بالقدس. وقال عهد محمد حشيمة إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه أيمن (12 عاما)، وطه أسامة حشيمة (12 عاما)، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح بالقرب من منزل العائلة في عقبة الخالدية، مضيفا أن جنود الاحتلال اقتادوهما إلى مركز شرطة 'القشلة' في باب الخليل بالقدس القديمة.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: محمد الددو، ومراد ترهوني، ورشيد الرشق، وجميعهم يبلغون من العمر 15 عاما، من باب السلسلة، وعقبة الخالدية، وطريق الآلام، في القدس القديمة، واقتادتهم إلى مركز شرطة 'القشلة'.
وفي قطاع غزة، شن الطيران الحربي غارتين جويتين على مواقع في قطاع غزة لم تسفرا عن وقوع اصابات. وأوضح شهود عيان ان الطيران الحربي الاسرائيلي اطلق أربعة صواريخ على موقع للتدريب تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، يقع قرب مخيم النصيرات للاجئين في وسط غرب القطاع. وخلف القصف حفرا كبيرة ولكن دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، بحسب ما اضاف الشهود.
اما الغارة الثانية فاستهدفت منطقة غير مأهولة في شمال القطاع قرب بيت لاهيا حيث اطلقت طائرة حربية صاروخا واحدا على الاقل من دون ان يصاب احد، كما افادت المصادر عينها.
وكانت مصادر امنية وشهود عيان اكدوا ان القوى الامنية والفصائل في قطاع غزة اخلت منذ ايام هذه المواقع وابقت على تواجد محدود في محيطها، وذلك تحسبا لغارات جوية اسرائيلية بعدما تكثف تحليق الطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء القطاع عقب اطلاق مسلحين عدة قذائف وصواريخ من القطاع على المناطق الاسرائيلية المتاخمة للقطاع في الايام الاخيرة.
3